رئيس نظارات البجا: نناضل من أجل حقوق شرق السودان

شيرين صبحي

قال رئيس نظارات البجا والعموديات المستقلة بالسودان، محمد الأمين ترك، اليوم الجمعة 3 فبراير 2023: “إننا نناضل من أجل حقوق شرق السودان لأكثر من 20 عامًا، ونسعى لخلق منبر تفاوض لاستعادة حقوق تلك المنطقة”.

وأضاف ترك، في حوار خاص مع قناة “القاهرة الإخبارية”، على هامش ورشة العمل التي تجمع عددًا من الأحزاب والتيارات السياسية السودانية المختلفة في القاهرة، تحت شعار “آفاق التحول للديمقراطية.. نحو سودان يسع الجميع”: “أتمنى حضور الإخوة بالاتفاق الإطاري، فهذه الورشة تُقام في القاهرة للتوافق معهم”، وشدد على أن “الشعب السوداني متفق على إقامة فترة انتقالية سلسة”.

وشدد على أن جميع الحضور في الورش المقامة في القاهرة سيتفقون على حكومة مدنية لا تقوم على “المخصصة الحزبية” ولن تنتمي إلى تيارات بعينها، وذلك تلبية لرغبة الشعب السوداني، وستسعى المجموعة، التي وصلت إلى مصر، لتشكيل حكومة كفاءات مستقلة.

وأوضح ترك أن بلاده تتمنى أن تمضي بخطوات ثابتة، للخروج إلى بر الأمان وإنهاء الفترة الانتقالية إلى انتخابات، يقول فيها الشعب كلمته عبر الصناديق.

وأشار إلى أن الشعب يريد إجراء انتخابات حرة يُشارك فيها جميع السودانيين، وأن الفترة الانتقالية تحتاج إلى حكومة كفاءات، ورأى أن المخصصات الحزبية بالحكومة الانتقالية “تسببت في تعقيد المشهد السياسي”.

ربما يعجبك أيضا