بـ18.7 مليون دولار.. «بوجاتي لا فواتير نوار» أغلى سيارة في العالم

أحمد السيد

ما زالت سيارة بوجاتي لا فواتير نوار Bugatti La Voiture Noire، تتصدر قائمة أغلى السيارات في العالم، لما تتمتع به من مميزات لا توجد في أي سيارة أخرى، ولسعرها المرتفع لا يوجد سوى فئة واحدة منها في العالم.


حظيت السيارات الفارهة بمتابعة قوية من قبل محبي السيارات في العالم، خلال الأشهر الأخيرة.

ورغم تزايد تطوير المركبات الفاخرة، إلا أن عددًا قليلًا سيطر على قائمة أغلى السيارات الفاخرة في العالم، وما زالت بوجاتي لا فواتير نوار Bugatti La Voiture Noire، تتصدر القائمة.تتمتع سيارة بوجاتي لا فواتير نوار Bugatti La Voiture Noire بمميزات لا توجد في أي سيارة أخرى، ولسعرها المرتفع لا يوجد سوى فئة واحدة منها في العالم.

أغلى السيارات الفاخرة في العالم

أغلى السيارات الفاخرة في العالم

بوجاتي لا فواتير نوار الأغلى في التاريخ

كشفت شركة بوجاتي الفرنسية عن سيارتها لا فواتير نوار في معرض جنيف للسيارات عام 2019، وهي تعد أغلى سيارة في التاريخ والعالم، بسعر بيع يبلغ 18.7 مليون دولار، بحسب ما نشره موتور وان المتخصص في السيارات، 7 يونيو 2020.

تتميز بوجاتي لا فواتير نوار، بهيكل مصنوع من ألياف الكربون، وهي نسخة مستحدثة من سيارة تايب 57 إس سي أتلانتيك، إذ تحتوي على محرك مكون من 16 أسطوانة بشكل W، وبسعة 8 لترات، ويولد قوة 1479 حصانًا، و1600 نيوتن متر عند 2000 دورة في خلال الدقيقة الواحدة.

صورة بوجاتي لا فواتير نوار

رونالدو يشترى أغلى سيارة في التاريخ

بعد عرض سيارة بوجاتي الأغلى في التاريخ، اشترى نجم منتخب البرتغال لكرة القدم، كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي، أغلى سيارة في العالم، تنتجها شركة بوجاتي.

وذكر موقع La Stampa أن سيارة بوجاتي لا فواتور نوار باللون الأسود تم تقديمها للمرة الاولى في معرض جنيف للسيارات، وهي مزودة بمحرك قوته 1.5 ألف حصان، وتبلغ سرعتها القصوى 420 كم/ ساعة.

سيارة رولز رويس سويبتيل

سيارة رولز رويس سويبتيل

وفي المركز الثاني من حيث القيمة المالية، حلت سيارة رولز رويس سويبتيل البريطانية، وهي التي حصلت على لقب أغلى سيارة في العالم في عام 2017، بسعر يبلغ 12.8 مليون دولار، إلا أن الشركة لم تؤكد هذا السعر رسميا، واستغرق تصنيع هذه السيارة أكثر من 4 سنوات قبل ظهورها للمرة الأولى في معرض “كونكورسو دي إليجانزا فيلا دي إستي في 2017، وفق موتور وان.

وتحتوي سيارة رولز رويس سويبتيل “على محرك  V بسعة 6.7 لتر، يولد قوة تصل إلى 453 حصانًا”، ويمكنها التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.8 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كيلومترًا في الساعة.

بوجاتي تشيرون بوفايلي

بوجاتي تشيرون بوفايلي

تحل في المرتبة الثالثة، سيارة بوجاتي تشيرون بوفايلي Bugatti Chiron Profilée الحصرية والفريدة من نوعها، تصدرت أغلى السيارات التي تم بيعها في 2023، والتي تم بيعها في مزاد باريس RM Sotheby مقابل 9.7 مليون يورو أو 10.4 مليون دولار، وفق مجلة ماجنيتو المتخصصة في السيارات، في 2 فبراير 2023.

رابعا، وبسعر 9 ملايين دولار، تأتي سيارة بوجاتي سينتو ديتشي Bugatti Centodieci، وهي سيارة مستوحاة من طراز “بوجاتي إي بي 110، ولم يُصنع منها سوى 10 سيارات فقط، وتحتوي هذه السيارة على محرك ” W16″سعة ثمانية لترات، يولد قوة 1600 حصان، ويمكنها التسارع  من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في 2.4 ثانية فقط، وتبلغ سرعتها القصوى 380 كيلومترًا في الساعة.

نسخة واحدة من مرسيدس مايباخ إكسيليرو

مرسيدس مايباخ إكسيليرو

 

خامسا، مرسيدس مايباخ إكسيليرو Mercedes-Maybach Exelero، وهي من أغلى وأندر السيارات في العالم، إذ لم يتم تصنيع سوى نسخة واحدة منها فقط، بسعر يبلغ 8 ملايين دولار.

ظهرت مرسيدس مايباخ إكسيليرو، للمرة الأولى عام 2004، وتحتوي على محرك V12 تيربو مزدوج، يولد قوة 690 حصانًا، وتصل سرعتها القصوى إلى 350 كيلومترًا في الساعة.

سيارة أستون مارتن فيكتور في قائمة 2022

أستون مارتن فيكتور

سادسا، تأتي سيارة أستون مارتن فيكتور مودل 2022، بسعر 6 ملايين دولار، بمحرك هائل V12 بسعة 7300 سي سي، يولد قوة تصل الى 836 حصانا، أما عن ناقل الحركة فتأتي سيارة بــ 6 سرعات، تتسارع من وضع الثبات حتى سرعة 100 كيلومتر في أقل 3 ثوان، وفق بيزنس إنسيدر في 9 سبتمبر 2023.

سابعا من سيارات 2022 أيضا، بوجاتي شيرون سوبر سبورت، وبلغ سعر السيارة 3.9 مليون دولار، وتعتمد على محرك W16 المزود بأربعة شواحن تيربو يقوم بتوليد قوة تصل إلى 1600 حصان، مع عزم أقصى للدوران يصل إلى 1600 نيوتن/متر.

ربما يعجبك أيضا