عاد إلى الجزائر على كرسي متحرك.. من هو الفنان صالح أوقروت؟

نادية عبد الباري

عاد الفنان صالح أوقروت إلى الجزائر بعد فترة دامت عامين قضاها بفرنسا للعلاج من 3 أورام سرطانية.


تصدر الفنان الجزائري، صالح أوقروت، الشهير بـ”صويلح”، محركات البحث في المنطقة العربية، بعد عودته إلى وطنه على كرسي متحرك.

وعاد أوقروت إلى الجزائر، أول من أمس السبت 4 فبراير 2023، بعد رحلة علاج دامت سنتين تقريبًا، بأحد المستشفيات الفرنسية، التي خضع فيها لفترات علاج مكثفة، وأجرى عددًا من الجراحات، للعلاج من مرض السرطان.

عودة صالح أوقروت من رحلة علاج طويلة

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر كثيرًا مع  عودة الفنان أوقروت لما له من شعبية كبيرة، ويلقب هناك بـ”محبوب الشعب” كونه واحدًا من أبرز نجوم الكوميديا، الذين رسموا البسمة كثيرًا على وجوه الجزائريين وباقي بلدان المغرب العربي.

وسجلت الكاميرات عودة أوقورت، موشحًا بالكوفية الفلسطينية، وكانت البسمة لا تفارق وجهه، وهو على أرض الجزائر، رفقة  إربن، ابن زوجته فاطمة بلحاج، وعبر فرحته في فيديو مصور بثته القناة الجزائرية الأولى، وقال خلاله: “بفضل الله عز وجل تحسنت الأمور، وأنا أفضل مما كنت عليه سابقًا، واعتبر فترة غيابي عن الوطن غربة، ناسيًا المرض وآلامه”.

أوقروت يُطمئن جمهوره

كتبت زوجة الفنان صالح أوقورت، فاطمة بلحاج، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “شكرا لك الدكتور سفيان قمراني والدكتور يوسف شيخ، كنتما خير مثال في الكفاءة الطبية الممزوجة بالرعاية والاهتمام، أطالب بالدعاء لصالح حتى يتعافي فهو ما زال في فترة النقاهة”.

وانتقل صالح أوقروت الشهير بـ”صويلح”، في مايو 2021، إلى فرنسا للعلاج من الأورام السرطانیة، ورافقته زوجته المخرجة فاطمة بلحاج، حينها أعلنت السلطات الجزائرية ممثلة في الرئيس عبدالمجيد تبون تكفلها بنقل أوقروت إلى فرنسا، على متن طائرة خاصة، لتلقي العلاج اللازم  في مستشفى “لي جليسين” بالعاصمة الفرنسية.

أعمال محبوب الشعب

الفنان صالح أوقروت صاحب شهرة  واسعة تخطت حدود الجزائر في العقود الـ3 الماضية، وتعدّ سلسلة “السلطان عاشور العاشر” بجزئيه الأول والثاني، من أهم الأعمال المحببة له، ويعد صاحب الـ60 عامًا من العلامات الفارقة في الكوميديا الجزائرية.

achour6 834443586

السلطان عاشور العاشر

وتميز مشوار أوقروت بمسيرة فنية كبيرة، سواء في السينما أو الدراما، ويضم رصيده السنيمائي 3 أفلام، سجلت نجاحًا كبيرًا، أولها “كرنفال في دشرة” للمخرج محمد أوقاسي سنة 1994، ثم “الصامدون” للمؤلف والمخرج يحي دبوب عام 1996، وأخرهم “مال وطني” الذي أخرجته زوجته الفنانة فاطمة بلحاج عام 2007.

ربما يعجبك أيضا