صديقتها كشفت سبب وفاتها.. من هي الكويتية غدير البرجس المناضلة ضد تنمر البهاق؟

نادية عبد الباري

أحب الجمهور غدير البرجس بسبب صراحتها معهم خاصة بعد أن أعلنت إصابتها بمرض البهاق.


ما زال خبر وفاة الفاشونيستا ومصممة الأزياء الكويتية غدير البرجس، حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت والخليج عمومًا.  

وتوفيت غدير البرجس، أمس الاثنين 6 فبراير 2023، وعبر الكثير من رواد منصات مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم الشديد لوفاتها، خاصة بعد الحملات التي قادتها للتوعية بمرض البهاق، عبر وسائل الإعلام المختلفة وحساباتها الرسمية على انستجرام وسناب شات.

سبب الوفاة

بحث الكثيرون عن سبب وفاة غدير البرجس، لتكشفه صديقتها المقربة المدونة لطيفة البلوشي، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر قالت فيها: “المرحومة غدير كانت تعاني في آخر سنتين من عمرها من مرض يتسبب في تجمع الماء واحتباسه في الأعضاء الحيوية بالجسم مثل الرئة وعندما تفاقم الوضع دخلت المشفى لأسبوعين حتى لحظة الوفاة”.

وبدأت غدير حملات التوعية بمرض البهاق منذ عامين، حينما خرجت في إحدى القنوات الكويتية معلنة أنها عانت من التنمر لسنوات بسبب إصابتها بالبهاق وهو ما أثر على مظهر يدها ووجها، وكانت دائمًا تنشر صورًا لها بدون أي مستحضرات تجميلية لتُظهِر آثار المرض وتوعي المصابين بضرورة التصالح معه.

كانت غدير البرجس دائمة التواصل مع متابعيها ليس فقط فيما يخص نشر روتينها اليومي الخاص بالعناية بالبشرة والشعر، لكن أيضًا كل ما يخص حياتها وحالتها الصحية فقبل أسبوعين من الوفاة أعلنت الفاشونيستا الكويتية، عن دخولها المستشفى، عبر حسابها بمنصة سناب شات، قائلة: “كان ودي اليوم أطمنكم لكن اليوم وأمس صعبين، الماي وصل صدري داخل وصدري عالجلد ووجهي وكل مكان، صرت ما أقدر أتحرك نهائيا”، ما أدى إلى تفاعل كبير من قبل المتابعين لها.

ربما يعجبك أيضا