ريال مدريد بطلًا لمونديال الأندية بخماسية في مرمى الهلال المكافح

حسام الدين صالح
ريال مدريد بطل مونديال الأندية

حصد ريال مدريد لقب كأس العالم للأندية، بعد تحقيقه فوزًا كبيرًا على الهلال بـ5 أهداف مقابل 3 في نهائي البطولة.

وقدم ريال مدريد مباراة قوية ونجح في السيطرة على معظم مجرياتها، ليحصد ذهبية المونديال، ويكتفي الهلال بالفضية، ويليه فلامنجو في المركز الثالث بعد فوزه على الأهلي في وقت سابق اليوم السبت 11 فبراير 2023.

هدفان لريال مدريد

بدأ ريال مدريد اللقاء بقوة على ملعب مولاي عبد الله في الرباط، وأحرز هدفين في أول 17 دقيقة من عمر المباراة، ليصعب المهمة على الهلال مبكرًا، ويحكم سيطرته على مجريات اللقاء، ويقترب خطوة نحو لقب المونديال.

وجاء الهدف الأول عن طريق فينيسيوس جونيور، الذي تلقى تمريرة رائعة من كريم بنزيما، لينفرد بالحارس ويسكنها الشباك، قبل أن يضاعف فيدي فالفيردي النتيجة بعدها بـ4 دقائق، باستغلاله تشتيتًا خاطئًا لكرة من دفاع “الزعيم” ليسددها قوية وتسكن شباك المعيوف.

الهلال يقلص الفارق

واصل الريال ضغطه وتقدم بخطوطه بحثًا عن إحراز الهدف الثالث وحسم اللقاء مبكرًا، إلا أن دفاع الهلال بدأ في التماسك والتصدي لهجمات الملكي، وحاول الاعتماد على الهجمات المرتدة بحثًا عن هدف يعيده إلى أجواء اللقاء.

نجح الهلال في استغلال هجمة مرتدة، ضرب خلالها دفاع الريال المتقدم، لينفرد موسى ماريجا بمرمى أندري لونين، ويسدد كرة قوية فشل الحارس في التصدي لها، ليقلص الفارق في الدقيقة 26 من عمر اللقاء، وحاول الريال استعادة فارق الهدفين في ما تبقى من وقت في الشوط الأول، إلا أن الفريق السعودي صمد لينتهي الشوط بتقدم ملكي بهدفين.

بنزيما وفالفيردي يسجلان وفييتو يعيد الأمل

زاد “الميرينجي” من هجماته بحثًا عن إحراز الهدف الثالث في مطلع الشوط الثاني، ونجح النجم الفرنسي كريم بنزيما في الوصول إلى مسعاه بعدما حول عرضية متقنة من فينيسيوس إلى شباك المعيوف.

وأضاف الريال الهدف الرابع عن طريق فالفيردي، من هجمة سريعة قادها الظهير داني كاربخال من الجانب الأيمن، قبل أن يرسل عرضية إلى فيدي غير المراقب، ليسدد الكرة في شباك الهلال، ويزيد المهمة تعقيدًا على “الزعيم”، الذي نجح في إحراز هدف تقليص الفارق عن طريق الأرجنتيني لوسيانو فييتو، بعدما انفرد بمرمى لونين وأسكنها ساقطة في المرمى بشكل رائع.

الريال يحسم بخماسية

أضاف فينيسيوس جونيور الهدف الخامس في ظل فتح الهلال لخطوطه، وراوغ أكثر من لاعب، وسددها من أمام زميله داني سيبايوس، لتسكن الشباك، قبل أن يقلص فييتو الفارق مجددًا بهدف في الدقيقة 79، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء ويسددها في المرمى الخالي، بعد خطأ فادح من كامافينجا.

وتجرأ “الزعيم” في الدقائق الـ10 الأخيرة من المباراة، وحاول العودة في النتيجة رغم صعوبة المهمة، وارتبك دفاع الريال بعد تلقي الهدف الثالث، إلا أنه تراجع لتأمين دفاعاته، حتى أنهى الحكم اللقاء بفوز مستحق لـ”الميرينجي”، ليحصد لقب المونديال للمرة الخامسة في تاريخه.

ربما يعجبك أيضا