كارلوس ألكاراز: ما زال لدي هامش كبير للتحسن

حسام الدين صالح
كارلوس ألكاراز والتنس

قال الإسباني كارلوس ألكاراز إنه تفاجأ بتحقيق حلمه بأن يصبح المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين العام الماضي، لكن لا يزال هناك مجال لرفع المستوى وذلك قبل أن يستهل موسمه الجديد بالمشاركة في بطولة الأرجنتين المفتوحة.

واعتلى ألكاراز صدارة التصنيف العالمي لاتحاد لاعبي التنس المحترفين في سبتمبر 2022 بعد فوزه بلقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى والذي تحقق في أمريكا المفتوحة، حسب ما نشرته وكالة “رويترز”.

واحتفظ بهذه المكانة 20 أسبوعا قبل أن يطيح به الصربي نوفاك ديوكوفيتش بعد فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة 2023، التي غاب عنها اللاعب الإسباني للإصابة ليتراجع إلى المركز الثاني عالميًّا.

وقال ألكاراز (19 عامًا) للصحفيين أمس السبت 11 فبراير 2023: “لقد حققت حلمي، هدفي، بسرعة شديدة. فعليًا في عام واحد. تعاملت مع الأمر بصورة طبيعية قدر الإمكان”.

وأضاف: “بعدما أصبحت المصنف الأول، كان علي وضع أهداف جديدة، على المدى البعيد، لأواصل الاستمتاع ورفع المستوى لأنني يافع جدا ولدي الكثير من الأمور لتحسينها”.

وتابع: “أعتقد أن بوسعي تحسين كل شيء فيما يتعلق بأسلوب لعبي، لياقتي البدنية والجانب الذهني. بصورة تدريجية، سيتخذ فريقي تلك الخطوات الصغيرة لنتحسن أكثر”.

وقال ألكاراز إن التطور الكبير الذي أحرزه رافائيل نادال وروجر فيدرر وديوكوفيتش على مر السنين رغم البداية القوية لمسيرتهم حافز بالنسبة له.

وأضاف: “تفاجأت بتحقيق حلمي بسرعة شديدة إن جاز التعبير. الآن، اعتدت على الوضع، لدي هدف، أعرف وجهتي، ما أصبو إليه وهذا هو الأهم”.

وبعد غيابه عن بطولة أستراليا المفتوحة بسبب إصابة عضلية في الساق اليمنى، يخوض ألكاراز أولى مبارياته في 2023 عندما يواجه الفائز من المواجهة التي تجمع فابيو فونيني ولاسلو ديري في بونيس أيرس. وسيكون هذا هو ظهوره الأول منذ إصابته في البطن في بطولة باريس للأساتذة في نوفمبر الماضي.

 

ربما يعجبك أيضا