وزير الخارجية المصري يلتقي مع نظيره التونسي

شيرين صبحي
سامح شكري

التقى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الجمعة 17 فبراير 2023، مع نظيره التونسي، نبيل عمّار، قبل انعقاد قمة الاتحاد الإفريقي، المقررة يومي 18 و19 هذا الشهر بالعاصمة الإثيوبية، أديس أبابا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبو زيد، أن الوزير جدد التهنئة لنظيره التونسي على توليه مهام منصبه، مشددًا على أهمية استمرار العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذا وتيرة التشاور والتنسيق بشأن القضايا محل الاهتمام المشترك.

مصر تدعم استقرار وأمن تونس

أضاف المتحدث باسم الخارجية المصرية أن سامح شكري جدد دعم مصر الكامل لاستقرار وأمن ورخاء تونس.

من جانبه، قال وزير خارجية تونس على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية، والتقدير للتواصل الوثيق بين قيادتي البلدين، مع التطلع لاستمرار وتيرة هذا التواصل.

الأوضاع في ليبيا

تبادل الوزيران الرؤى بشأن الأوضاع في ليبيا، وشدد وزير الخارجية المصري على ضرورة دعم المسار الدستوري لمجلسي النواب والأعلى للدولة، لعقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية بالتزامن.

وشدد وزير خارجية تونس على أهمية ليبيا للأمن القومي لكلا البلدين، وأن مصر وتونس على وفاق كامل بشأن دعم المسار القائم برعاية الأمم المتحدة للتوصل للانتخابات، ودعم الحل الليبي الليبي، مع ضرورة خروج القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب بالكامل، مع الإشارة إلى تأثير الأوضاع الأمنية في دول الجوار.

ربما يعجبك أيضا