إطلاق سراح القيادي في النظام الليبي السابق عبدالله منصور

شيرين صبحي

أطلقت السلطات الأمنية في العاصمة طرابلس، اليوم الأحد 19 فبراير 2023، سراح أحد القيادات الأمنية والإعلامية في النظام السابق، عبدالله منصور، وذلك بعد 9 سنوات قضاها في السجن.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لعبدالله منصور عقب خروجه من السجن رفقة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء  بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها عادل جمعة، والسفير السابق ومبعوث رئيس مجلس النواب لدول المغرب العربي عبدالمجيد سيف النصر.

وسلمت السلطات النيجرية القيادي في النظام السابق عبدالله منصور إلى حكومة رئيس الوزراء الأسبق علي زيدان الجمعة 14 فبراير 2014، وجرى إيداعه سجن الهضبة في العاصمة طرابلس.

وعبدالله منصور كان قياديًّا في جهاز الأمن الخارجي، وتولى منصب رئيس “الهيئة العامة لإذاعات الجماهيرية”، وشركة الخدمات الإعلامية، وكان من الشخصيات القريبة من العقيد معمر القذافي، ممن يسمونهم “رجال الخيمة”.

المنفي يعلن وساطته في إطلاق منصور

من جانبه، أعلن رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، وساطته في إطلاق سراح عبدالله منصور.

وقال المنفي، في بيان، إن إطلاق سراح عبدالله منصور جاء “ضمن مساعي المجلس الرئاسي في مشروع المصالحة الوطنية”.

محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي

محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي

الدبيبة يشكر النائب العام والمدعي العسكري

وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، عبدالحميد الدبيبة، الشكر للنائب العام والمدعي العسكري على “استجابتهما للجهود المبذولة مع الأطراف للإفراج عن عبدالله منصور”.

ودعا الدبيبة، في منشور عبر منصة “حكومتنا” على “فيسبوك”، الليبيين إلى “دعم جهود المصالحة الهادفة لرفع الظلم عن الجميع وفي كل مكان بليبيا”، مشددًا على أن “المواطن واحد كما هو الوطن”.

ربما يعجبك أيضا