الهلال يواجه الدحيل على مقعد في نهائي دروي أبطال آسيا

حسام الدين صالح
الهلال والدحيل دوري أبطال آسيا

يخوض الهلال السعودي مواجهة قوية أمام الدحيل القطري في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، اليوم الأحد 26 فبراير 2023، بحثًا عن مقعد في المباراة النهائية للبطولة.

وسيواجه الفائز في المباراة فريق أوراوا ريدز الياباني، الذي تأهل إلى النهائي بعد الفوز على جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي بركلات الترجيح في نصف النهائي.

الهلال يسعى للحفاظ على اللقب

يسعى الفريق السعودي للحفاظ على لقبه، الذي حصده نسخة الموسم الماضي، بعد الفوز في النهائي على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي بهدفين نظيفين، أحرزهما ناصر الدوسري وموسى ماريجا.

وأما الدحيل فسيحاول الوصول إلى نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخه، فلم يتخط حاجز ربع النهائي في مواجهاته القارية السابقة، الأمر الذي يضفي مزيدًا من الأهمية على مباراته أمام حامل اللقب.

مواجهة فنية أرجنتينية

ستكون المواجهة على مقاعد الإدارة الفنية بين مدربين أرجنتينيين، فيتولى رامون دياز قيادة “الزعيم”، ويقدم مواطنه هيرنان كريسبو، ومساعده السابق في ريفر بليت الأرجنتيني، حديث العهد في التدريب مستويات مميزة مع الدحيل، ونجح في قيادته لصدارة الدوري القطري، ونصف النهائي القاري للمرة الأولى في تاريخه.

وأكد كريسبو أن مباراة الهلال ستكون صعبة وأمام منافس قوي، ولكنه أشار في الوقت ذاته، إلى أن فريقه منافس كبير، وسيقدم كل ما لديه للوصول إلى النهائي، أما دياز فقد أبدى ثقته بفريقه، مؤكدًا أنه أصبح “متمرسًا في البطولات القارية”، وهو ما يزيد من حظوظه في التأهل إلى النهائي.

التشكيلة المتوقعة للهلال أمام الدحيل

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

الدفاع: خليفة الدوسري – علي البليهي – سعود عبدالحميد – يانج هيون سوو.

الوسط: جوستافو كويلار – محمد كنو – سلمان الفرج.

الهجوم: سالم الدوسري – موسى ماريجا – أوديون إيجالو.

تشكيلة الدحيل المتوقعة في مواجهة الهلال

حراسة المرمى: صلاح زكريا.

الدفاع: يوسف أيمن – هشام الراوي – محمد خالد النعيمي.

الوسط: خالد محمود – نام تاي هي – فيديريكو فرنانديز – لويز مارتن.

الهجوم: المعز علي – مايكل أولونجا – إدميلسون جونيور.

ربما يعجبك أيضا