الهدافون التاريخيون لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي

أحمد خيري
الهدافون التاريخيون لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي

على الرغم من تذبذب نتائج الريدز منذ بداية الموسم الحالي 2022-2023، لكن "مو" بات على موعد مع أن يصبح أحد الأساطير التاريخيين لملعب أنفيلد.


سجل الدولي المصري، محمد صلاح، اسمه في تاريخ نادي ليفربول الإنجليزي بحروف من ذهب، بعد مسيرة مميزة ممتدة منذ 6 مواسم.

ولعب صلاح  لأندية المقاولون العرب وبازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي، وفيورنتينا وروما في إيطاليا، ويعيش الحقبة الأنجح في مسيرته الكروية مع نادي ليفربول، تمكن خلالها من تحطيم الكثير من الأرقام القياسية.

صلاح يرسخ اسمه بين أساطير أنفيلد التاريخيين

على الرغم من تذبذب نتائج الريدز منذ بداية الموسم الحالي 2022-2023، لكن “مو” مستمر في تسجيل الأهداف، وبات على موعد مع أن يصبح أحد الأساطير التاريخيين لملعب أنفيلد.

وحجز محمد صلاح مقعدًا في قائمة الهدافين التاريخيين في تاريخ ليفربول، ويعد الفرعون المصري هو الوحيد من الجيل الحالي القادر على التربع على عرش الأكثر تسجيلًا للأهداف للريدز في البريميرليج، خصوصًا مع إصابات فيرمينو الكثيرة، واقترابه من الرحيل عن صفوف الفريق في الصيف المقبل.

ترتيب صلاح بين هدافي ليفربول

يحتل صلاح المركز الثاني بقائمة هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي، برصيد 127 هدفًا، وبفارق هدف وحيد عن المتصدر روبي فاولر، في حين يعد أقرب المنافسين من اللاعبين المتواجدين في الجيل الحالي هو فيرمينو صاحب 78 هدفًا.

وما زالت الفرصة أمام “مو”، خلال باقي الموسم والمواسم المقبلة، لمواصلة التقدم في القائمة التاريخية والابتعاد بالصدارة أيضًا، خصوصًا في ظل المعدل التهديفي، الذي يحظى به في السنوات الأخيرة.

قائمة الهدفين التاريخيين لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي

1-روبي فاولر – 128 هدفًا
2-محمد صلاح – 127 هدفًا
3-ستيفين جيرارد – 120 هدفًا
4-مايكل أوين – 118 هدفًا
5-ساديو ماني – 90 هدفًا
6-روبرتو فيرمينو – 78 هدفًا
7-لويس سواريز – 69 هدفًا
8-فيرناندو توريس – 65 هدفًا
9-ديرك كويت – 51 هدفًا
10-دانييال ستوريدج – 50 هدفًا

ربما يعجبك أيضا