حكومة الإمارات تشارك في حوار «رايسينا» الهندي 2023

رؤية
الإمارات

شاركت حكومة الإمارات، اليوم الأحد 5 مارس 2023، في حوار (رايسينا)، المؤتمر العالمي الرائد في الشؤون الدولية 2023 في نسخته الثامنة في الهند.

وشدد وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، عمر سلطان العلماء، في جلسة بعنوان: كيف يمكن للتكنولوجيا أن تعزز المجتمعات، ضمن مشاركته في حوار رايسينا، على أن الإمارات طورت تجربة سباقة في تبني الحلول المستقبلية والرقمية والتكنولوجية.

التكنولوجيا ركيزة التنمية

تمثل التكنولوجيا ركيزة لتعزيز جهود التنمية التي تسعى لها دول العالم، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام). وقال العلماء: “عملت الإمارات على تعزيز مشاركة المعارف والخبرات والتجارب الناجحة، من خلال المشاركة الفاعلة في تصميم التوجهات المستقبلية، وتنظيم المؤتمرات الدولية الرائدة والمشاركة فيها.

والهدف من عقد المؤتمرات تحقيق أفضل استفادة من الفرص الرقمية وتوظيفها في خدمة المجتمعات. وأضاف وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، أن الإمارات شريك أساسي لكل الدول التي تعمل على تطوير التقنيات الرقمية المختلفة.

وشدد على حرص الإمارات على الشراكات العالمية وتوثيق أطر التعاون مع الدول التي تسير بخطى سريعة، لتعزيز الأسس التقنية في مختلف المجالات التي تماشي استراتيجيات وخطط دولة الإمارات نحو مستقبل رقمي شامل.

ربما يعجبك أيضا