فيديو| محمد صلاح يتربع على عرش هدافي ليفربول التاريخيين في الدوري الإنجليزي

أحمد خيري
محمد صلاح - ليفربول

كتب الدولي المصري، محمد صلاح، اسمه بحروف من ذهب في تاريخ نادي ليفربول الإنجليزي، بعدما تربع على عرش أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف مع الريدز في الدوري الإنجليزي على مر التاريخ.

وسجل محمد صلاح، الهدفين الرابع والسادس لليفربول في مرمى مانشستر يونايتد، في المباراة التي انتهت بفوز الريز بنتيجة 7 أهداف دون رد، ليتخطى روبي فولر، بقائمة الهدافين التاريخيين لفريق ليفربول على مر التاريخ بالدوري الإنجليزي الممتاز.

صلاح يتربع على عرش الأكثر تسجيلًا في تاريخ ليفربول

على الرغم من تذبذب نتائج الريدز منذ بداية الموسم الحالي 2022-2023، لكن “مو” مستمر في تسجيل الأهداف، ويتربع أيضًا على عرش أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف للريدز في الموسم الجاري برصيد 21 هدفًا و10 تمريرات حاسمة في جميع البطولات.

وحجز محمد صلاح مقعدًا في قائمة الهدافين التاريخيين في تاريخ ليفربول، ويعد الفرعون المصري هو الوحيد من الجيل الحالي القادر توسيع الفارق في صدارة لأكثر تسجيلًا للأهداف للريدز في البريميرليج، خصوصًا مع تصريحات وكيل فيرمينو بأنه الموسم الأخير للاعب البرازيلي في الأنفيلد رود.

ترتيب صلاح بين هدافي ليفربول

وانفرد محمد صلاح بصدارة قائمة هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي، برصيد 129 هدفًا، متفوقًا على روبي فاولر صاحب الـ128 هدفًا، في حين يعد أقرب المنافسين من اللاعبين المتواجدين في الجيل الحالي هو فيرمينو صاحب 78 هدفًا.

وما زالت الفرصة أمام “مو”، خلال باقي الموسم والمواسم المقبلة، لمواصلة التقدم في القائمة التاريخية والابتعاد بالصدارة أيضًا، خصوصًا في ظل المعدل التهديفي، الذي يحظى به في السنوات الأخيرة.

قائمة الهدفين التاريخيين لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي

1-محمد صلاح – 129 هدفًا

2-روبي فاولر – 128 هدفًا

3-ستيفين جيرارد – 120 هدفًا

4-مايكل أوين – 118 هدفًا

5-ساديو ماني – 90 هدفًا

6-روبرتو فيرمينو – 78 هدفًا

7-لويس سواريز – 69 هدفًا

8-فيرناندو توريس – 65 هدفًا

9-ديرك كويت – 51 هدفًا

10-دانييال ستوريدج – 50 هدفًا

ربما يعجبك أيضا