فيديو| 5 أرقام قياسية لمحمد صلاح بعد الثنائية التاريخية في شباك مانشستر يونايتد

أحمد خيري
محمد صلاح - ليفربول

قاد الدولي المصري، محمد صلاح، فريق ليفربول للفوز على نظيره مانشستر يونايتد، بسباعية نظيفة، ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري 2022-2023.

وسجل الفرعون المصري الهدفين الرابع والسادس للريدز، كما صنع هدفين، ليحطم مجموعة من الأرقام القياسية في تاريخ ليفربول وتاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وتاريخ الدوري الإنجليزي ككل، ولعل أبرز الأرقام تربعه على عرش هدافي الريدز في البريميرليج.

ليفربول يسحق مانشستر اليونايتد

وأحرز محمد صلاح الهدفين الرابع والسادس، ليرفع رصيده إلى 129 هدفًا مع ليفربول في الدوري الممتاز ويصبح الهداف التاريخي لناديه في المسابقة وبفارق هدف واحد عن روبي فاولر.

وهز كودي جاكبو الشباك مرتين في الدقيقتين 43 و50، وأضاف داروين نونيز هدفين في الدقيقتين 47 و75، بينما أحرز صلاح الثنائية في الدقيقتين 66 و83، واختتم البديل روبرتو فيرمينو الأهداف قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي.

ووصل ليفربول بهذا الفوز للنقطة 42 من 25 مباراة، بالمركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 49 نقطة في المركز الثالث وبفارق 14 نقطة عن المتصدر أرسنال.

صلاح يصنع العجب في ملاعب إنجلترا

وأشارت شبكة أوبتا المتخصصة في الأرقام والإحصائيات إلى أن أهداف محمد صلاح وتمريراته الحاسمة أمام مانشستر يونايتد وصلت لـ14 مساهمة منذ موسم 2017-2018، أكثر من أي لاعب آخر، كما أصبح “مو” أول لاعب يسجل في مانشستر يونايتد في 6 مباريات متتالية.

وبات صلاح أول لاعب في الدوريات الـ5 الكبرى يسجل أكثر من 20 هدفًا ويقدم أكثر من 10 تمريرات في جميع المسابقات في 2022-2023، كما أصبح مانشستر يونايتد أكثر نادي يستقبل أهداف من محم صلاح في الدوري برصيد 10 أهداف ثم واتفورد ووست هام يونايتد بـ9 أهداف.

وانفرد “مو” بلقب الهداف التاريخي لمباريات الديربي ضد مانشستر يونايتد بـ12 أهداف متفوقًا على جيرارد صاحب 10 أهداف في جميع المسابقات.

ربما يعجبك أيضا