شباب بلوزداد يفوز على الزمالك ويصاحب الترجي إلى ربع نهائي أبطال إفريقيا 

حسام الدين صالح
الزمالك وشباب بلوزداد

حقق شباب بلوزداد الجزائري انتصارا بهدفين نظيفين على ضيفه الزمالك المصري في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، اليوم الجمعة 17 مارس 2023. 

وخطف الفريق الجزائري بطاقة التأهل الثانية ليصاحب الترجي التونسي إلى ربع نهائي البطولة، وتكون الجولة الأخيرة لتحديد المتصدر والوصيف، بينما يودع الزمالك البطولة مع المريخ السوداني. 

بلوزداد الأفضل في الشوط الأول 

كان لأصحاب الأرض الأفضلية في السيطرة على أجواء المباراة، وكاد أن يتقدم في الدقيقة الرابعة عن طريق المهاجم ليونيل وامبا لولا تألق الحارس محمد صبحي، وفي الدقيقة 30 عن طريق لاعب الوسط محمد بلخير الذي راوغ الحارس، ولكنه سدد الكرة خارج المرمى. 

ولم تظهر خطورة كبيرة للزمالك في الشوط الأول، إذ كان يحاول بالخروج بتعادل يبقي على آماله في التأهل للدور التالي، هو ما دفعه للتراجع الدفاعي في معظم فترات المباراة. 

شباب بلوزداد يحسم اللقاء 

وفي الشوط الثاني واصل شباب بلوزداد هجومه بحثا عن هدف التقدم، لينجح في إحرازه في الدقيقة 75 عن طريق لاعب الوسط زكرياء دراوي، بعدما تلقى تمريرة على حدود منطقة الجزاء وسددها قوية في المرمى. 

وحسم الفريق الجزائري اللقاء في الدقيقة 79، بمضاعفة النتيجة عن طريق وامبا، بعدما حول ضربة حرة إلى الشباك بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء، لينهي مهمة تأهل فريقه إلى ربع النهائي، ويتبقى له مهمة الصراع على الصدارة. 

ويتصدر الترجي المجموعة الرابعة في دوري أبطال إفريقيا برصيد 10 نقاط، ويليه شباب بلوزداد في الوصافة بتسع، بينما يأتي المريخ ثالثا بخمس، ثم الزمالك في المركز الأخير بأربع نقاط. 

ربما يعجبك أيضا