قائمة منتخب مصر الأول لمواجهتي مالاوي في تصفيات أمم إفريقيا

حسام الدين صالح
منتخب مصر

أعلن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، اليوم السبت 18 مارس 2023، قائمة الفريق لمواجهة مالاوي في تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وشهدت القائمة عودة نجم هجوم الأهلي المصري محمود كهربا، بعد تألقه اللافت مع الفريق، وإحرازه 3 أهداف في مرمى القطن الكاميروني، أبقت على حظوظ الفريق في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

قائمة منتخب مصر لمباراتي مالاوي

ونشر الاتحاد المصري لكرة القدم اختيارات المدير الفني البرتغالي على صفحته الرسمية على فيسبوك.

وأعلن دخول اللاعبين في معسكر استعدادًا لخوض مباراتي مالاوي يومي 24 و28 مارس الجاري، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار، وضمت القائمة الأسماء الآتية:

حراسة المرمى: محمد الشناوي – أحمد الشناوي – محمد صبحي.

الدفاع: محمد هاني – محمد حمدي – أحمد فتوح – هشام صلاح – أحمد حجازي – علي جبر – محمد عبدالمنعم – أسامة جلال.

الوسط: إمام عاشور – طارق حامد – محمود حمادة – حمدي فتحي – مروان عطية – أحمد سيد زيزو – مصطفى فتحي – عمر مرموش – أحمد عبدالقادر.

الهجوم: محمد صلاح – محمود كهربا – مصطفى محمد – أحمد حسن كوكا.

ترتيب مصر في تصفيات أمم إفريقيا

يأتي المنتخب المصري ضمن المجموعة الرابعة بتصفيات أمم إفريقيا، التي تضم إثيوبيا ومالاوي وغينيا، وتتساوى فرق المجموعة في الترتيب برصيد 3 نقاط لكل منها، وهو ما يحتم على “الفراعنة” قنص النقاط الـ6 من المباراتين للمنافسة على الصدارة.

وفازت مصر في الجولة الأولى أمام غينيا بهدف نظيف، قبل أن تتعثر في الثانية أمام إثيوبيا، بعد السقوط في فخ الهزيمة بهدفين نظيفين، وهي الخسارة التي فتحت أبواب إقالة المدير الفني إيهاب جلال مبكرًا من منصبه.

ربما يعجبك أيضا