فيديو| ملايين الأسماك النافقة تطفو فوق نهر بأستراليا

علي محمد
شاهد ملايين الأسماك النافقة تطفو فوق نهر في أستراليا

نشرت شبكة يورو نيوز، اليوم السبت 18 مارس 2023، مقطع فيديو لملايين الأسماك الميتة في نهر دارلينج باكا الأسترالي.

واستيقظ سكان بلدة مينيندي الأسترالية بإقليم نيو ساوث ويلز، أمس الجمعة، ليجدوا ملايين الأسماك الميتة في النهر، وأوضحت هئية الأنهار بالولاية أنه نتيجة لموجة حارّة مستمرة تؤثر في نهر مينيندي، وقعت أكبر حادثة لنفوق الأسماك في المدينة.

موجات الحر في أستراليا

قالت إدارة الصناعات الأولية بنيو ساوث ويلز، عبر منشور على فيسبوك، إن الموجة الحارة تضع “مزيدًا من الضغط على النظام، الذي واجه ظروفًا قاسية من الفيضانات واسعة النطاق”.

ووفق يورو نيوز، أصبحت موجات الحر أكثر تواترًا وشدة وتدوم لفترة أطول بسبب تغير المناخ، بعدما ارتفعت حرارة العالم بالفعل بنحو 1.1 درجة مئوية منذ بدء العصر الصناعي، وستستمر في الارتفاع ما لم تعمل الحكومات في جميع أنحاء العالم على تخفيضات حادة في الانبعاثات الكربونية.

http://

 

اتفارع متزايد للحرارة

ذكرت الشبكة أن حوالي 500 شخص يعيشون في المدينة الواقعة في أقصى غرب نيو ساوث ويلز، وأن نهر دارلينج باكا جزء من حوض موراي دارلينج، أكبر نظام نهري بأستراليا. ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في مدينة مينيندي إلى 41 درجة مئوية.

ويعتمد السكان المحليون على دارلينج باكا لإمدادات المياه في البلدة، حيث يستخدمون مياه النهر للاغتسال والاستحمام. وفي عام 2012، نفذت السلطات خطة بقيمة 13 مليار دولار أسترالي، لمحاولة منع النهر من الجفاف وإعادته إلى مستواه الطبيعي.

وأوضح قسم الصناعات الأولية أنه يعمل جنبًا إلى جنب مع الوكالات الفيدرالية، للتحقيق في الحادثة الأخيرة، وإيجاد الأسباب الكامنة وراء نفوق الأسماك.

ربما يعجبك أيضا