«ناسا»: إن كنت في الفضاء ماذا تود أن تأكل ونرسله إليك في صاروخ؟

نادية عبد الباري

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، فيديو يوثق مغادرة صاروخ إلى محطة الفضاء الدولية، حاملًا معه إمدادات غذائية للطاقم الموجود على متن المحطة.

وتزن الإمدادات 2812 كيلو جرامًا، وتساءلت ناسا عبر حسابها على تويتر، عن الوجبات التي سيفضلها كل فرد لو كان في الفضاء. ويظهر في المقطع الإطلاق الناجح لصاروخ تابع لشركة سبيس إكس، قبل ثوان من الإطلاق، والذي خرج ناجحًا وبدون مشكلات.

رواج واسع للمقطع

حظي المقطع برواج واسع عبر توتير، وتفاعل الكثيرون مع سؤال ناسا حول الغذاء الذي يحبون تناوله لو كانوا في موضع رواد الفضاء هناك. وردت ناسا على سؤال أحد المغردين حول ما حملته هذه الرحلة الموضحة في الفيديو تحديدًا إلى الفضاء، بأنها حملت معها التوت الأزرق والتفاح والطماطم الكرزية، وأربعة أنواع من الجبن، الشيدر، والأسياجو، والبارميزان، وجبن بالإسبريسو.

وتساءل أحد المغردين عن كيفية تناول الطعام من الأساس في الفضاء، وعلق: “يبدو أن من في الفضاء لديهم شهية جيدة، كنت أعتقد أنهم على نظام غذائي في الفضاء، فكيف يمكنهم هضم الطعام بطريقة صحيحة بدون جاذبية؟”.

وتفاعل الكثيرون مع سؤال ناسا، مستعرضين طلباتهم التي يحبون تناولها في تلك الظروف، ومنها المقبلات والآيس كريم وغيرها، ويوجد حاليًّا طاقم كرو 6 على المحطة الدولية، بعد أن انطلق إليها بداية الشهر الحالي، في مهمة تستمر أشهرًا لاستكشاف بعض الأشياء وإجراء التجارب.

ربما يعجبك أيضا