هاميلتون يواصل معاناته مع سيارة مرسيدس قبل سباق السعودية

حسام الدين صالح
هاميلتون - فورمولا 1

قال لويس هاميلتون إنه افتقد الثقة بسيارته المرسيدس، وشعر داخلها بالعجز في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أمس.

وقد جرى هذا قبل ساعات من منافسات جائزة السعودية الكبرى. وأعطى السائق الأنجح في تاريخ الرياضة، برصيد 103 انتصارات بالسباقات والفائز بسبعة ألقاب ببطولة العالم، تقييمًا محبطًا عقب التأهل من المركز الثامن بجائزة السعودية الكبرى في جدة، حسب وكالة أنباء روزيتز.

منطلقات متباينة

سينطلق السائق البريطاني من المركز الثامن بفضل عقوبة ضد شارل لوكلير سائق فيراري، الذي تأهل ثانيًا لكنه سيتراجع عشرة مراكز، في حين سينطلق زميله بمرسيدس جورج راسل من المركز الثالث.

واكتفى مرسيدس، الذي هيمن على فورمولا 1 لسنوات طويلة، بالمركز الرابع في سباق البحرين الافتتاحي للموسم هذا الشهر، في حين فاز به رد بول مع تفوق بطل العالم ماكس فرستابن وزميله سيرجيو بيريز.

شعور بالعجز وعدم الثبات

قال هاميلتون (38 عامًا) للصحفيين في جدة: “لا أشعر بالتواصل مع هذه السيارة ولا يهم ما أفعله أو ماذا أغير، لا أثق بها وأشعر بالعجز”. وأشار إلى معاناته بالتحديد من عدم ثبات السيارة خلال المنعطفات على سرعة كبيرة.

وأضاف: “قد تكون جيدة في السباق، ولن أكون متحمسًا، لا أشعر بأن السيارة بأسفل مني ولا أعرف ماذا أفعل حيال ذلك”. واعترف رئيس مرسيدس، توتو فولف، بالمشاعر المتناقضة لسائقيه، فيبدو أن راسل يتفاعل بإيجابية مع السيارة.

وقال فولف: “يحتاج الاثنان إلى سلوك معين للقيادة بسرعة، لويس لم يحصل أبدًا هذا الموسم على نتيجة تسمح له بالضغط إلى أقصى حد، في حين يقود جورج السيارة بثقة أكبر”.

ربما يعجبك أيضا