باريس سان جيرمان.. موسم جديد من الترنح محليًّا وقاريًّا

حسام الدين صالح
جالتييه - باريس سان جيرمان

أنفق مُلاك باريس سان جيرمان أكثر من 1.5 مليار يورو (1.60 مليار دولار) على انتقالات اللاعبين منذ شراء النادي عام 2011، دون إحراز أي لقب قاري.

وودع سان جيرمان دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا العام أمام بايرن ميونيخ، وخرج من كأس فرنسا أمام غريمه أولمبيك مرسيليا، وتلقى أمس الأحد 19 مارس 2023، أول خسارة على ملعبه خلال عامين تقريبًا، أمام رين، حسب وكالة أنباء رويترز.

جالتييه يلقي باللوم على الغيابات

برر المدرب كريستوف جالتييه ضعف أداء الفريق بغياب العناصر المهمة، وسلط الضوء على اللاعبين الغائبين، بدلًا من إلقاء اللوم على أداء ليونيل ميسي الضعيف، أو الحديث عن سلوك اللاعب الأرجنتيني الغريب بعدما اتجه مباشرة نحو غرفة الملابس، في حين ذهب آخرون مثل كيليان مبابي لتحية المشجعين في المدرجات.

وقال جالتييه الذي يتولى منصبه منذ بداية الموسم: “عليك أن تضع الأمر في سياقه.. نفتقد 8 لاعبين بالإضافة إلى إجراء تغيير اضطراري بعد الاستراحة بسبب إصابة تيم بيمبيلي”.

وبينما انتهى موسم نيمار بسبب إصابة في الكاحل، يستمر غياب ثنائي الدفاع بريسنل كيمبمبي وماركينيوس بسبب الإصابة. وظهر بوضوح قلة الإبداع في الوسط والهجوم أمس الأحد، إذ خسر باريس سان جيرمان للمرة السابعة في 18 مباراة بعد كأس العالم 2022.

لقب محلي يقترب رغم تراجع النتائج

يكاد يكون لقب الدوري مضمونًا لباريس الذي يتقدم بـ7 نقاط على مرسيليا، مع تبقي 10 جولات على الموسم الذي يبدو كأنه قصة مكررة.

ويفوز سان جيرمان باللقب المحلي، ولكنه يتعثر في أوروبا وغير قادر على إظهار الشخصية التي ساعدت أندية مثل ريال مدريد وليفربول وبايرن على ترسيخ أنفسها، كقوى بارزة على الساحة الأوروبية.

جالتييه يواجه شبح الإقالة من سان جيرمان

يتبقى في عقد جالتييه عام آخر، ولكنه لم يبدأ حتى في تغيير الأوضاع في باريس، ولم يوجه أي لوم للاعبيه رغم الافتقار الواضح إلى بعض الأمور. وقال جالتييه: “كان اللاعبون ملتزمين، لكن حين تتأخر 2-صفر ضد فريق مثل رين، فيمكن أن يكون بسبب بعض الاستسلام”.

اقرأ أيضًا: كريم بنزيما يرفض دعوة للتكريم من منتخب فرنسا

واختار مدربون سابقون في باريس، مثل توماس توخيل وماوريسيو بوكيتينو، نفس النهج، وطالبا أيضًا بالوقت والصبر قبل إقالتهما.

وقال جالتييه: “أتيت إلى هنا لمشروع لمدة عامين. الكل يتكهن بما سيحدث في نهاية الموسم. الهدف أن تكون بطلًا. هل هذه الهزيمة ستجعل مسؤولي النادي يفكرون مرتين؟ قد يحدث ذلك”.

ربما يعجبك أيضا