موراي: ألكاراز يمكنه البقاء على قمة تصنيف التنس كما يريد

أحمد خيري
كارلوس ألكاراز والتنس

قال آندي موراي المصنف الأول عالميًّا سابقًا، إن كارلوس ألكاراز لديه كل الإمكانات للبقاء في صدارة التصنيف العالمي لتنس الرجال.

وفاز ألكاراز ببطولة أمريكا المفتوحة، سبتمبر الماضي، وأصبح أصغر لاعب يتصدر التصنيف العالمي وعمره 19 عامًا، ولكنه عانى مشكلة في البطن في بطولة باريس للأساتذة في نوفمبر، وانسحب من بطولة أستراليا المفتوحة بسبب مشكلة في الساق.

موراي يتغنى بقوة ألكاراز

حل محله في صدارة التصنيف العالمي لفترة وجيزة نوفاك ديوكوفيتش الحائز على 22 بطولة كبرى، وعاد ألكاراز إلى القمة بفوزه ببطولة إنديان ويلز، ويستعد للدفاع عن لقبه في بطولة ميامي المفتوحة. وقال موراي الذي خسر مباراته الافتتاحية في ميامي أمام دوسان لايوفيتش، أمس الأربعاء 22 مارس 2023: “طريقة لعب ألكاراز ممتازة”.

وأضاف: “يؤدي بنحو رائع على كل أنواع الأرضيات، إنه ليس اللاعب الأكبر، ولكنه يستطيع أن يطلق ضربات إرسال قوية. ويتحرك بطريقة لا تصدق، فهو لاعب رائع ولديه الكثير من التنوع، وأعلم من خلال خبرتي أنه من الأسهل قليلًا اللعب بهذه الطريقة، عندما يكون عمرك 18 أو 19 عامًا وليس هناك أي إصابات”.

واختتم: “أتمنى أن يحافظ على هذا الأسلوب من اللعب. ويجب على الجماهير أن لا تثقل آمال ألكاراز بالتوقعات. وأعرف أن الكثير من الناس يتوقعون أن يفوز الجميع بما يزيد على 20 بطولة كبرى الآن، كما لو كان الأمر طبيعيًّا. ولن أتوقع ذلك لأي شخص. وأتخيل أنه سيكون في صدارة اللعبة طالما أنه يريد اللعب”.

ربما يعجبك أيضا