مانشيني متفائل رغم سقوط إيطاليا على ملعبها أمام إنجلترا

حسام الدين صالح
روبرتو مانشيني - منتخب إيطاليا

إنجلترا حققت فوزها الأول على إيطاليا في أرضها منذ 62 عامًا.


قال مدرب إيطاليا، روبرتو مانشيني، إن أداء فريقه أمام إنجلترا أظهر الكثير من الأمل للمستقبل، رغم الهزيمة 2-1 على أرضه، أمس الخميس.

وبدأ حامل اللقب مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024 متأخرًا بالفعل 2-صفر في مواجهته ضمن المجموعة الثالثة في نابولي، قبل أن يقلص ماتيو ريتيجي الفارق بعد 11 دقيقة من بداية الشوط الثاني.

بدأنا بنحو جيد ولكن

قال مانشيني لمحطة «آر أية أي سبورتس»: “بدأنا بنحو جيد مع الضغط العالي، وهو ما لم نفعله في بقية الشوط الأول. رأيت فريقًا رائعًا في الشوط الثاني، وهذا يبشر بالخير للمستقبل”.

وقال المدير الفني الإيطالي إن فريق المدرب جاريث ساوثجيت كان متفوقًا في الركلات الثابتة، ما ساعد إنجلترا على تحقيق فوزها الأول على فريقه في إيطاليا منذ 62 عامًا، رغم طرد لوك شو.

وأضاف مدرب الأزوري: “إنجلترا خطيرة في الركلات الثابتة، سمحنا بالهدف الأول على ما أعتقد بسبب الارتباك، ثم كانت ركلة الجزاء أيضًا من ركلة ركنية. أعتقد أننا كنا نستحق تسجيل هدف آخر على الأقل بعد الاستراحة. ربما بدأنا بمواجهة صراع شاق هذه المرة، لكن نأمل بإنهاءه على نحو أكثر سلاسة”.

ريتيجي واجه صعوبات مع مدافعي إنجلترا

رغم أن هدف ريتيجي حافظ على ماء وجه مانشيني، فإنه كان واثقًا من أن لاعب أتليتيكو تيجري، البالغ 23 عامًا، سيستمر في التحسن.

وقال المدرب الإيطالي عن لاعبه الجديد: “واجه صعوبات في الشوط الأول لأن مدافعي إنجلترا أقوياء بدنيًّا وحدوا من خطورته. لقد تحرك أفضل بعد الاستراحة، لكنه شاب ويلعب في الأرجنتين لذلك يحتاج إلى وقت”.

وتتوجه إيطاليا إلى مالطا، بعد غد الأحد، لخوض مباراتها المقبلة في تصفيات بطولة أوروبا 2024.

ربما يعجبك أيضا