فوز سهل للمنتخب المصري على مالاوي في تصفيات أمم إفريقيا 2024

حسام الدين صالح
فيتوريا - منتخب مصر

حقق المنتخب المصري فوزا سهلا على حساب ضيفه مالاوي بهدفين نظيفين، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2024، المقرر إقامتها في كوت ديفوار.

وتصدر “الفراعنة” المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من 3 جولات، ويسعى للابتعاد بالصدارة في منافسات الجولة الرابعة أمام نفس المنتخب يوم 28 مارس الجاري.

صلاح ومرموش يحسمان اللقاء مبكرا

سيطر لاعبو المنتخب المصري على الشوط الأول بشكل كامل، ونجح محمد صلاح في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 20، بعدما تلقى تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء من اللاعب محمد حمدي، ليسددها أرضية قوية سكنت الشباك.

وضاعف عمر مرموش النتيجة في الدقيقة الأخيرة من الشوط، بعدما سدد كرة من على حدود منطقة الجزاء، لتغالط حارس مالاوي وتتهادى في المرمى، ليحسم رجال المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا المباراة بشكل مبكر.

هدوء في انتظار مباراة العودة

وهدأ اللقاء في الشوط الثاني مع مواصلة مصر السيطرة على المباراة، إلا أن مجهود اللاعبين تراجع إلى حد ما فيما تبقى من المباراة، خاصة مع استعدادهم لخوض لقاء آخر بعد أربعة أيام، لتنتهي المباراة بانتصار سهل، يعيد التوازن لمصر في المجموعة القارية.

وكان المنتخب المصري قد فاز في الجولة الأولى على نظيره الغيني، قبل أن يخسر بشكل مفاجئ في الجولة الثاني أمام إثيوبيا خارج الديار، إلا أن الفريق استعاد جانب كبير من مستواه المميز بعد التعاقد مع فيتوريا لقيادة الفريق، خلفا لإيهاب جلال الذي خاص الفريق في 3 مباريات فقط.

ربما يعجبك أيضا