كومان ينتظر رد فعل من لاعبيه بعد الخسارة القاسية أمام فرنسا

حسام الدين صالح
رونالد كومان - منتخب هولندا

يسافر منتخب جبل طارق إلى روتردام، الاثنين المقبل لمواجهة هولندا، التي تلقت هزيمة كبيرة في فرنسا أمس الجمعة 24 مارس 2023.

وقال المدرب الهولندي رونالد كومان إنه يبحث عن رد فعل من لاعبيه في مباراتهم المقبلة بالتصفيات بعد خسارة فريقه في مباراة من جانب واحد 4-صفر، باستاد فرنسا، في بداية مشوارها في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

عدوى فيروسية تضرب الفريق

بدأ المنتخب الهولندي، الذي فقد خمسة من لاعبيه، بعد أن ضرب الفريق عدوى فيروسية، المباراة بمستوى سيئ، حيث افتتح الفريق الفرنسي التسجيل بعد دقيقتين فقط، وأصبحت النتيجة 3-صفر خلال 22 دقيقة في أسوأ بداية لهولندا في مباراة منذ عام 1919.

وتستضيف هولندا في المباراة المقبلة منتخب جبل طارق في روتردام، حيث من المتوقع فوزها، ولكن كومان يسعى الآن لاستعادة المزيد من لاعبيه.

انتفاضة على قدر الحدث

قال كومان: “أتوقع الآن رد فعل يوم الاثنين المقبل، ويعرف اللاعبون أيضًا الأخطاء التي ارتكبوها في المباراة. وأعتقد أن هذا يمكن أن ينجح بإيجابية فقط”.

وأضاف مدرب برشلونة السابق: “كنت أتوقع المزيد من الجميع. وكان هذا جهدًا جماعيًّا أقل من المتوسط وضد منافس جيد جدًّا. والفارق بين الفريقين كان كبيرًا للغاية ولم أتوقع ذلك. ولقد ترك الفيروس بصمته، ولكنني لا أريد أن أستخدم ذلك كعذر، فلقد خذلنا أنفسنا. علينا أن نتعلم من هذا”.

المباراة الأولى في الولاية الثانية

كانت هذه هي المباراة الأولى التي يتولى فيها كومان المسؤولية في فترته الثانية مدربًا لهولندا، بعد أن حل مكان لويس فان جال، مطلع العام الحالي.

وتنتظر هولندا الآن معرفة مدى إمكانية استعادة اللاعبين الخمسة الذين استبعدوا من التشكيلة يوم الخميس الماضي، بعد إصابتهم بالإنفلونزا من أجل خوض مباراة جبل طارق، وبينهم مهاجم ليفربول كودي جاكو.

وخسر جبل طارق آخر سبع مباريات خارج أرضه، واستقبل 33 هدفًا خلالها. وبدأ الفريق مشواره في المجموعة الثانية بالهزيمة 3-صفر على أرضه أمام اليونان أمس الجمعة. وكان جبل طارق في نفس المجموعة المؤهلة لكأس العالم 2022 مع هولندا، وخسر 7-صفر على أرضه و6-صفر في روتردام.

ربما يعجبك أيضا