توتنهام ينهي علاقة غير سعيدة مع كونتي

حسام الدين صالح
كونتي يغيب عن توتنهام

وضع توتنهام هوتسبير حدا لعلاقته المتوترة مع أنطونيو كونتي بالإعلان عن إنهاء التعاقد مع المدرب الإيطالي اليوم الأحد.

وأوشك البركان على الانفجار بعد هجوم كونتي العنيف على النادي واللاعبين عقب تعادل 3-3 مع ساوثامبتون بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حين أهدر فريقه التقدم بهدفين.

توتنهام يوجه الشكر لكونتي

وقال دانييل ليفي رئيس توتنهام في بيان “يمكننا إعلان أن المدرب أنطونيو كونتي ترك النادي بالتراضي”.

وأضاف “تأهلنا إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم الأول لأنطونيو، نشكره على مساهمته معنا ونتمنى له التوفيق في المستقبل”.

وأوضح النادي أن كريستيان ستليني، الذي قاد الفريق في العديد من المباريات أثناء تعافي كونتي من جراحة، سيتولى المسؤولية في بقية الموسم برفقة المساعد رايان ميسون لاعب وسط توتنهام السابق.

وتابع ليفي “لدينا عشر مباريات في الدوري، وعلينا القتال من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، نحتاج للتكاتف جميعا لضمان إنهاء الموسم في أعلى مركز ممكن لمصلحة النادي وجماهيره الوفية”.

موسم صعب لتوتنهام مع كونتي

وترك كونتي الفريق في المركز الرابع وتبقى فرصه جيدة في التأهل لدوري الأبطال، لكن يزداد الشعور بتراجع توتنهام منذ أنهى الموسم الماضي بقوة في المركز الرابع.

وغادر توتنهام، الذي لم يتوج بلقب منذ 2008، دوري أبطال أوروبا من دور 16 على يد ميلان الإيطالي هذا الشهر كما ودع كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الخامس بسقوطه أمام شيفيلد يونايتد المنتمي للدرجة الثانية قبل إهدار تقدمه على ساوثامبتون.

هجوم كونتي على الإدارة عجّل برحيله

وعقب التعادل، الذي جعل توتنهام متقدما بنقطتين فقط على مطارده نيوكاسل يونايتد الذي تتبقى له مباراتان، شن كونتي هجوما ضاريا على لاعبيه واتهمهم بالأنانية والافتقار للروح القتالية كما انتقد إرث النادي.

وقال المدرب الإيطالي “حان وقت تغيير وضع توتنهام اذا أراد التغيير، اذا أراد الاستمرار على هذا الحال يمكنه تغيير الكثير من المدربين، لكن صدقوني لن يتغير موقفه”.

وكان عقد مدرب توتنهام المقال، الفائز بالدوري الإيطالي مع يوفنتوس وإنتر ميلان وبالدوري الإنجليزي مع تشيلسي، ينتهي في يونيو حزيران وألمح إلى عدم تمديد العقد.

وقاد كونتي (53 عاما)، الذي خلف نونو إسبريتو سانتو في نوفمبر تشرين الثاني 2021، الفريق اللندني في 76 مباراة وحقق 41 انتصارا مقابل 23 هزيمة.

ربما يعجبك أيضا