الهلال السوداني يحذر من تكرار سيناريو بورسعيد في مباراة الأهلي

حسام الدين صالح
الأهلي المصري - الهلال السوداني - دوري أبطال أفريقيا

وجّه الهلال السوداني خطابًا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، يطالب فيه باتخاذ إجراءات لتجنب حدوث “مجزرة” في مباراته المقبلة أمام الأهلي المصري.

ويلتقي الأهلي، السبت 1 إبريل 2023، في الجولة الختامية لدوري أبطال إفريقيا، مع الهلال، بحثًا عن بطاقة التأهل إلى ربع نهائي البطولة القارية، ووافقت السلطات المصرية على حضور 50 ألف مشجع للقاء، ما أثار حفيظة الفريق السوداني.

مطالب بخوض المباراة بدون جمهور

طالب الأمين العام لنادي الهلال السوداني، حسن علي عيسى، بخوض المباراة بدون جهمور، أو على أقصى تقدير بعدد محدود من المشجعين، وأبرز مخاوف الإدارة من “خطاب الكراهية والعنصرية” من جانب النادي المصري، حسب زعمه.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة الأهلي والهلال الحاسمة رسميًّا

وأضاف البيان: “في حالة خوض المباراة بحضور جماهيري، يجب تخصيص 5% من سعة الملعب لأنصار الهلال”، مشددًا على أهمية تأمين مناطق مشجعي الفريق السوداني في المباراة، تجنبًا لتعرضهم لأي مكروه.

الهلال يهدد باللجوء إلى الفيفا

أكد مسؤول الفريق السوداني أنه وجّه عدة خطابات للكاف، ولكنه لم يتلق ردًّا، معربًا عن مخاوفه من أن تقع “مجزرة بورسعيد جديدة” بسبب المباراة، في إشارة إلى الأحداث المؤسفة التي تعرض لها جماهير الفريق المصري، خلال مباراة في الدوري المصري عام 2012.

وهدد عيسى، في بيانه، باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قائلًا: “إذا لم يضطلع الاتحاد الإفريقي بواجبه، فسيخاطب الهلال (فيفا) مدعومًا بكل فيديوهات خطاب الكراهية والعنصرية والتهديدات (من جانب جماهير الفريق المصري) وهي مترجمة إلى أكثر من لغة”.

ربما يعجبك أيضا