الإمارات تتقدم عالميًّا في تصنيف «جاهزية التقنيات الرائدة»

الإمارات

واصلت دولة الإمارات ترسيخ مكانتها العالمية بشهادة المؤسسات الدولية، التي تؤشر على تطور جميع القطاعات في الدولة، بما فيها الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

ووفقًا لما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الجمعة 5 مايو 2023، تعد هذه الشهادات والتصنيفات والأرقام مرجعًا دوليًّا يعزز موقع الدولة، خصوصًا وأنها تأتي على أساس دراسات تفصيلية لواقع الدول، وإنجازاتها، وخططها، وقدرتها على تعزيز تنافسيتها وسط تحولات اقتصادية.

وتبوأت دولة الإمارات مكانة مميزة في تقرير التكنولوجيا والابتكار 2023 الصادر عن منظمة الأمم المتحدة، والذي جاء تحت عنوان ” فتح نوافذ خضراء: فرص تكنولوجية لعالم منخفض الكربون”.

وحلت دولة الإمارات في مرتبة متقدمة عالميًّا في التقرير وقفز تصنيفها من المرتبة 42 في العام 2021 إلى المرتبة 37 في العام 2023، على صعيد مؤشر “جاهزية التقنيات الرائدة- Frontier Technology” وهو المؤشر الذي يصنف الدول ضمن واحدة من 4 مجموعات حسب مستوى جاهزيتها، تصنيف مرتفع، تصنيف متوسط، تصنيف وسط أعلى، تصنيف منخفض.

وجاءت دولة الإمارات ضمن المجموعة الأولى للتصنيف “مرتفع”، ما يمثل إنجازًا وطنيًّا يضاف إلى سجل الإنجازات في ملف التكنولوجيا والابتكار.

اقرأ أيضًا| الإمارات وأمريكا تبحثان تعزيز الشراكة وفرص الاستثمار

اقرأ أيضًا| الإمارات تحتفي بالذكرى 47 لتوحيد القوات المسلحة

ربما يعجبك أيضا