الإمارات تدعم مشاريع صون التراث العالمي بإفريقيا

أسماء حمدي
الإمارات تدعم مشاريع صون التراث العالمي في أفريقيا

أعلنت الإمارات، اليوم الخميس 25 مايو 2023، تقديم دعم مادي لمشاريع تستهدف حفظ التراث العالمي والوثائق وتنمية وتأهيل القدرات والكوادر في إفريقيا، بالشراكة مع التحالف الدولي لحماية التراث في مناطق النزاع (ألف)، والصندوق الإفريقي للتراث العالمي.

جاء ذلك خلال فعالية أقامتها المجموعة الإفريقية لدى اليونسكو في مقر المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس، وبالتزامن مع الاحتفال بيوم إفريقيا الذي يوافق 25 مايو من كل عام، وأسبوع إفريقيا، وفق ما أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام).

ويسهم الدعم المقدم من الإمارات في تنفيذ مشاريع وبرامج لبناء القدرات وتعزيز المهارات للمناطق المستهدفة، يقوم عليها كل من الصندوق الإفريقي للتراث العالمي الذي حصلت الإمارات على العضوية البلاتينية فيه، وهو منظمة حكومية دولية أسسها الاتحاد الإفريقي واليونسكو عام 2006، لدعم حفظ وحماية التراث الثقافي والطبيعي في إفريقيا.

ويكمن الهدف الأساسي للصندوق في مواجهة التحديات التي تواجهها الدول الإفريقية الأعضاء فيه، لتنفيذ اتفاقية اليونسكو للتراث العالمي لعام 1972، وخاصة ما يتعلق بتمثيل المواقع الإفريقية على قائمة التراث العالمي وحماية هذه المواقع وإدارتها والحفاظ عليها.

اقرأ أيضًا| حكومة الإمارات تعتمد حزمة من القرارات والمبادرات الجديدة

اقرأ أيضًا| الإمارات تموّل مشروعًا للطاقة النووية النظيفة في رومانيا

ربما يعجبك أيضا