مورينيو يوضح موقف ديبالا من نهائي الدوري الأوروبي

حسام الدين صالح
مورينيو - روما

قال مدرب روما الإيطالي جوزيه مورينيو، اليوم الخميس 25 مايو 2023، إن المهاجم باولو ديبالا قد يغيب عن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم أمام إشبيلية.

ولم يستعد اللاعب الأرجنتيني البالغ من العمر 29 عامًا، والذي سجل 16 هدفًا وصنع 8 في جميع المسابقات هذا الموسم، لياقته الكاملة حتى الآن بعد إصابته في الكاحل نهاية الشهر الماضي.

مورينيو: أتمنى أن يشارك ديبالا بديلًا

وقال مورينيو للصحفيين قبل النهائي يوم الأربعاء المقبل في بودابست “بصراحة، لا أعتقد أن بوسعه اللعب. أتمنى أن يتمكن من المشاركة بديلًا. إنها آخر مباراة في الموسم حتى لو كان لدينا بعد ذلك سبيتسيا”.

وتابع: “بالنسبة إلى باولو، ستكون هذه هي المباراة الأخيرة. سأكون سعيدًا إذا تمكن باولو من المشاركة بديلًا واللعب 15 أو 20 دقيقة. لا يزال ديبالا يعمل مع الأطباء”.

وقال المدرب البرتغالي إن لاعب الوسط، لورينتسو بليجريني، سيعود للمباراة النهائية بعد أن غاب عن مباراتين بسبب الإصابة، لكنه سيغيب عن مواجهة فيورنتينا. وسيحل روما ضيفًا على فيورنتينا صاحب المركز 11 بعد غد السبت، قبل مواجهة إشبيلية بطل الدوري الأوروبي 6 مرات.

 

مورينيو: علينا الاستمتاع بالنهائي

شدد مورينيو على أهمية الاستمتاع بالنهائي وسط تقارير عن احتمال رحيله عن الفريق الإيطالي، مضيفًا أنه “سيظل مرتبطًا إلى الأبد بروما” لكنه أقر بأن المشاعر ليست هي نفسها عندما يتعلق الأمر بناديه السابق توتنهام هوتسبير.

وقال مدرب بورتو وإنتر ميلان وتشيلسي وريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق، والذي قاد روما للفوز بلقبه الأوروبي الأول بالفوز بدوري المؤتمر الموسم الماضي، إنه لا تربطه أي مشاعر مع توتنهام.

سبب عدم ارتباط مورينيو بمشاعر مع توتنهام

استغنى توتنهام عن خدمات مورينيو في إبريل 2021 بعد 17 شهرًا في المنصب، وقبل 6 أيام من نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية، التي خسرها تحت قيادة المدرب المؤقت رايان ميسون.

وقال مورينيو: “أتمنى ألا يفهمني مشجعو توتنهام بنحو خاطئ، لكن النادي الوحيد في مسيرتي الذي لا تربطني به أي مشاعر هو توتنهام، ربما لأن الملعب كان فارغًا وقتها بسبب كوفيد-19. ربما لأن السيد (رئيس توتنهام دانييل) ليفي لم يسمح لي بالفوز بالمباراة النهائية وحمل الكأس”.

ربما يعجبك أيضا