مهمة صعبة لألكاراز نحو لقب فرنسا المفتوحة للتنس

حسام الدين صالح
كارلوس ألكاراز - تنس

يواجه الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الأول عالميًّا مشوارًا صعبًا للفوز بأول ألقابه في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بعد أن أوقعته القرعة اليوم الخميس 25 مايو 2023، في طريق نوفاك ديوكوفيتش الحاصل على 22 لقبًا في البطولات الـ4 الكبرى.

وفي غياب الفائز 14 مرة والمدافع عن اللقب رافائيل نادال بسبب الإصابة، ستتركز الأضواء على ديوكوفيتش وألكاراز.

وقد يواجه ألكاراز البالغ من العمر 20 عامًا، والذي سيلعب مع منافس صعد من التصفيات في الدور الأول، بعض المباريات المحفوفة بالمخاطر في طريقه للقاء محتمل في الدور قبل النهائي أمام ديوكوفيتش المصنف الثالث عالميًّا، فقد يتقابل مع وصيف بطل نسخة 2021 ستيفانوس تيتيباس، ولورينتسو موسيتي، وفيلكس أوجيه-ألياسيم، في طريقه.

وبالنسبة إلى ديوكوفيتش، الذي يستهل مشواره أمام ألكسندر كوفاتشفيتش، فإنه سيواجه طريقًا أكثر سهولة حتى الدور قبل النهائي، وقد يكون الروسي أندريه روبليف المصنف السابع مصدر التهديد الرئيس له في طريقه إلى هذا الدور.

وقد يواجه دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالميًّا، والذي سيلعب مع منافس صعد من التصفيات في الدور الأول، وصيف بطل العام الماضي كاسبر رود، أو النرويجي هولجر رونه.

وفاز رونه المصنف السادس بلقب بطولة ميونيخ على الملاعب الرملية هذا الموسم، وبلغ النهائي في مونت كارلو وروما وخسر أمام ميدفيديف في العاصمة الإيطالية.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي جيل موريتون: “ستكون نسخة عاطفية من بطولة فرنسا المفتوحة بعد أن تلقت (مديرة البطولة) أميلي موريسمو اتصالًا من رافائيل نادال يقول إنه لا يستطيع المشاركة في البطولة… ستشهد البطولة أجواء خاصة مع الاحتفال بالذكرى 40 لانتصار يانيك نواه في رولان جاروس”.

ولم يفز أي لاعب فرنسي بلقب الفردي منذ 1983، وسيحتاج الأمر إلى معجزة لمشاهدة أحدهم يحتفل باللقب في 11 يونيو.

ربما يعجبك أيضا