جامبيا تحقق المفاجأة وتصعق فرنسا في مونديال الشباب

حسام الدين صالح
منتخب فرنسا - منتخب جامبيا - مونديال الشباب

حققت المنتخب الجامبي مفاجأة كبرى في منافسات كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، بعدما اقترب من الإطاحة بنظيره الفرنسي من منافسات البطولة.

ونجحت جامبيا في الفوز على شباب “الديوك” بهدفين مقابل واحد، لتتصدر المجموعة السادسة في البطولة، وتضمن التأهل للدور التالي، بينما يقترب المنتخب الفرنسي من توديع المنافسات بشكل مبكر، ويبقى له أمل فوز هندوراس على كوريا وانتصاره على الأول بنتيجة كبيرة، وخسارة الثاني أمام جامبيا في الجولة الختامية.

جامبيا تتقدم في الشوط الأول

كان المنتخب الفرنسي هو الأفضل في بداية المباراة، وتألق الحارس الجامبي في التصدي لأكثر من كرة للحفاظ على تعادل فريقه، قبل أن تتحول الأمور خلال هجمة مرتدة.

شنت جامبيا هجمة خطيرة في الدقيقة 12 من عمر المباراة، ونجح الحارس في التصدي لتسديدة قوية، إلا أنها اصطدمت في المدافع تانجوي زوكرو لتسكن الشباك الفرنسية، وتصعب المباراة بشكل مبكر على أبطال مونديال الشباب عام 2013.

فرنسا تعدّل وجامبيا تحسم

كاد المنتخب الأفريقي أن يعدل النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 57 من عمر اللقاء، إلا أن الحارس يان لينارد تصدى لها بنجاح، قبل أن يعادل “الديوك” النتيجة في الدقيقة 61 برأسية من المهاجم ويلسون أودوبيرت.

تقدم لاعب شباب بايرن ميونخ، مامين سانيانج، للمنتخب الجامبي من جديد في الدقيقة 68، بعدما انطلق بكرة من الجانب الأيمن مستغلا سرعته، قبل أن يطلق تسديدة تسكن شباك الحارس وتصعب مهمة منتخب فرنسا، الذي أهدر العديد من فرص التسجيل المحققة.

وأصبح المنتخب الفرنسي على حافة توديع البطولة مبكرا، إذ ينتظر هدية من المنتخب الهندوري بفوزه على كوريا الجنوبية، بينما ضمن المنتخب الجامبي التأهل إلى ثمن النهائي في مفاجأة كبرى.

ربما يعجبك أيضا