ألكاراز: لست المرشح الأوفر حظًا للفوز بفرنسا المفتوحة للتنس

حسام الدين صالح
كارلوس ألكاراز والتنس

لا يرى المصنف الأول عالميًّا للاعبي التنس، الإسباني كارلوس ألكاراز، نفسه المرشح الأوفر حظًا للفوز ببطولة فرنسا المفتوحة.

وبعدما أسفرت القرعة عن مواجهة محتملة بين ألكاراز وديوكوفيتش، الحاصل على 22 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، بقبل النهائي، قال اللاعب البالغ 20 عامًا إنه حريص على خفض سقف توقعاته، مشيرًا إلى أن الاستمتاع بالبطولة، التي لم يسبق له الفوز بها يأتي على رأس أولوياته.

وقال ألكاراز، أمس الخميس، خلال حدث ترويجي لعب فيه مع الأطفال قبل انطلاق البطولة: “سأحاول بذل قصارى جهدي، وهذا هو كل ما أفكر فيه”.

وأضاف “لست المرشح الأوفر حظًا، لكن بالطبع يمكنني القول إنني أحد المرشحين للفوز. لا أتعرض لضغوط كبيرة، كما قلت سابقًا، أستمتع وأحاول عدم التفكير في الضغط”.

وتابع “آتي إلى هنا للاستماع وتقديم أفضل مستوياتي. وبالطبع سأحاول تحقيق نتيجة طيبة، لكن هذا ليس الشيء الوحيد، الذي أفكر فيه”.

وفي غياب الإسباني، رافائيل نادال، الفائز باللقب 14 مرة بسبب الإصابة، تتجه كل الأنظار إلى ألكاراز وديوكوفيتش.

وقد يواجه ألكاراز، الذي سيلعب مع منافس صعد من التصفيات في الدور الأول، بعض المباريات المحفوفة بالمخاطر في طريقه للقاء محتمل في الدور قبل النهائي أمام ديوكوفيتش، المصنف الثالث عالميًّا.

وقد يتقابل اللاعب الإسباني مع وصيف بطل نسخة 2021، اليوناني ستيفانوس تيتيباس، ولورينتسو موسيتي، وفيلكس أوجيه-ألياسيم، خلال مشواره في البطولة.

ربما يعجبك أيضا