فيديو| حقيقة «البقرة المعجزة» في محافظة البحيرة المصرية

شيرين صبحي
فيديو| حقيقة «البقرة المعجزة» في محافظة البحيرة المصرية

أثار مقطع فيديو لبقرة يتبارك بها الناس في إحدى قرى مصر جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023.

وظهر في الفيديو، احتفاء أهالي قرية بمحافظة البحيرة المصرية ببقرة وصفوها بـ”المبروكة”، وساروا خلف صاحبها، الذي وضع سبحًا على رقبتها، بزعم أن سنها 4 أشهر، وأنها حامل في الشهر التاسع.

لهذا أطلقوا عليها «البقرة المبروكة»

قال صاحب البقرة، زهران الزواوي، إن لديه مزرعة مواشي، وإنها المرة الأولى التي يرى فيها هذه الحالة النادرة، موضحًا أنه عرضها على طبيب بيطري، أقرّ بأنها حامل اقترب موعد ولادتها، وأنه سيولدها قيصري، لأن عظامها الطبيعة لم تكتمل بعد، وأن الولادة ستستغرق 6 ساعات.

وعن سبب إطلاق تسمية “البقرة المبروكة”، قال الزواوي في مكالمة هاتفية مع إحدى الفضائيات المحلية، أمس الثلاثاء، إنها منذ ولادتها لم ير أي خسارة في مزرعته، فلم تعد تمرض المواشي أو تموت. وأوضح أن الأولاد وضعوا السبح في رقبتها، لأن حالتها أذهلت الجميع، موضحًا أنه “نذرها لله”.

اقرأ أيضًا: أستاذ فلك: ترقبوا اقتران القمر بقلب العقرب غدًا

حقيقة المعجزة

أشار الزواوي إلى بقرته “عجلة صغيرة” سنها 4 أشهر و13 يومًا، وولدت بعد 7 أشهر، وعندما وجدت ضرعها يكبر، ظن أنها مريضة، فذهب بها إلى الطبيب البيطري، الذي قال إنها حامل وعمر الجنين من 8 إلى 9 أشهر، حتى أن الطبيب نفسه أصابه الذهول.

وعلّق رئيس هيئة الخدمات البيطرية، إيهاب صابر، على الحاثة، بأن شكل الضرع فيه خلل هرموني، لأن البلوغ الطبيعي للحيوانات هو 9 أشهر، وأن العشار (الحمل) يبدأ من 15 شهرًا في السلالات الجيدة.

ورجح الطبيب أن هذه البقرة أصابها طفيل أو نمو غير طبيعي بالمبيض، أدى لخلل هرموني أثر في نمو الضرع، مضيفًا أن السبب الآخر قد يكون جرح خارجي تسبب في هذا الالتهاب، مشددًا على أن هذه ليست معجزة، إنما حالة مرضية غريبة بين كل ألف حالة، وتمر عليه حالات مشابهة لهذا الأمر.

ربما يعجبك أيضا