السعودية تُطلق شركة «أردارا».. وباكورة مشاريعها «الوادي» قلب أبها

ولاء السيد
الصندوق السيادي السعودي

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم الاثنين 16 أكتوبر 2023، عن إطلاق شركة “أردارا” بهدف تطوير مشروع وادي أبها بمنطقة عسير.

ومن المتوقع أن تدعم هذه المنطقة الناتج المحلي غير النفطي بأكثر من 19 مليار ريال سعودي (ما يعادل 5 ملايين دولار) حتى العام 2023، حسب قناة الإخبارية السعودية.

مشروع «الوادي» قلب أبها

يشار إلى أن مشروع “الوادي”، الذي يمتد على مساحة تبلغ 2.5 مليون متر مربع، سيعتمد على الطابع الهندسي والعمراني المستوحى من تراث منطقة عسير.

ومن المستهدف أن يراعي المشروع معايير الاستدامة، ورفع مستوى جودة الحياة، من خلال توفير أكثر من 30% من مساحة المشروع كمساحات خضراء مفتوحة، و 16 كم من الوجهات المائية تمتد على نطاق المشروع، بالإضافة إلى 17 كم من المسارات الرياضية، والأنشطة الثقافية، والمجتمعية.

تطوير 5 مناطق رئيسة

ستبدأ الشركة في تطوير 5 مناطق رئيسة بطابع متفرد، على أن تضم المرحلة الأولى والتي تنفذ خلال السنوات الثلاث المقبلة خيارات من السكن والضيافة والترفيه بما في ذلك 2000 خيار سكني متنوع ما بين الشقق والفلل الراقية والعصرية، علاوة على الفنادق الفاخرة، والمساحات التجارية، ومناطق الأعمال المصممة وفق أعلى المستويات بما يتناسب مع هويتها وإرثها التاريخي.

وتستهدف الشركة توفير العديد من الفرص للمستثمرين المحليين والدوليين في العديد من القطاعات بما في ذلك الضيافة، والفنون، والثقافة، والغذاء والزراعة، وتجارة التجزئة، والترفيه.

ربما يعجبك أيضا