الاحتياطي الاستراتيجي لمصر من الأرز يكفي 1.4 شهر

احتياطي الأرز في مصر يكفي 1.4 شهر

محمود عبدالله
الأرز الهندي

قال المتحدث باسم وزارة التموين المصرية أحمد كمال، اليوم الاثنين 1 يناير 2024، إن الاحتياطيات الاستراتيجية لمصر من الأرز تكفي نحو 1.4 شهر ومن الزيوت النباتية 4.3 شهر، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

من جهة أخرى، أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قرارًا جديدًا يستهدف السيطرة على ارتفاع أسعار سبع سلع أساسية، وهي الزيت الخليط والفول المعبأ والأرز واللبن والسكر والمكرونة والجبن الأبيض.

 تدوين الأسعار على السلع

ينص القرار على وضع ضوابط وإجراءات تداول تلك المنتجات والسلع، من خلال إلزام الشركات والمنشآت المنتجة والمستوردة والمُعبأة والموردة للمنتجات والسلع المذكورة بإصدار فواتير بيعية ضريبية متضمنه البيانات التي توضح نوع المنتج أو السلعة وكميتها وتاريخ إنتاجها وسعر بيع المصنع والحد الأقصى للسعر النهائي للمستهلك، طبقا للقوانين الصادرة بشأن الفواتير الإلكترونية.

كما ألزم القرار الشركات والمنشآت بتدوين سعر البيع النهائي للمنتجات والسلع  للمستهلك شاملاً الضرائب والأعباء المالية باللغة العربية وبخط واضح وظاهر وغير قابل للإزالة أو المحو، على أن يكون التدوين مصحوبًا بالترجمة بإحدى اللغات الأجنبية على أن يدون فوق السعر بشكل واضح عبارة الحد الأقصى لسعر البيع النهائي للمستهلك.

ربما يعجبك أيضا