رئيس الإمارات: العلاقات بين الدول العربية والصين تاريخية

عبدالمقصود علي
رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد

قال رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس 30 مايو 2024، إن الإمارات وأشقائها في الدول العربية، حريصون على دعم وتعزيز مسيرة التعاون العربي – الصيني، بما يخدم تطلعات الجانبين.

وكتب الشيخ محمد بن زايد على منصة إكس: سعدت اليوم بالمشاركة في الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي-الصيني في بكين بحضور فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ وعدد من القادة العرب”.

وأضاف “العلاقات بين الدول العربية والصين تاريخية وثمة حرص مشترك على تنميتها وتوسيع آفاقها، وسياسة دولة الإمارات تقوم على تعزيز أُطر العمل الدولي بما يحقق المصالح المشتركة ويلبي تطلعات شعوبنا نحو الرخاء والازدهار”.


وبمشاركة زعماء مصر والإمارات وتونس والبحرين، تستضيف بكين الدورة 10 لمنتدى التعاون العربي الصيني ويهدف إلى تعزيز الحوار والتعاون وتدعيم السلام والتنمية بين الصين والدول العربية.

وخلال كلمته في الاجتماع عبر رئيس الإمارات عن شكره للرئيس الصيني شي جين بينج، لاستضافة الصين الاجتماع وترؤسها له مقدراً الجهود التي بذلت للإعداد له.

كما أعرب عن ثقته بأن الصين تحت قيادة شي جين بينج، ستواصل نهضتها وتقدمها وستعمل على تعزيز التعاون والعمل العربي– الصيني، المشترك خلال الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس الإمارات أن الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني، يأتي في وقت يحتاج فيه العالم إلى التكاتف والتضامن لمواجهة التحديات المشتركة، مؤكداً أن دولة الإمارات تؤمن بأن تظافر الجهود والتعاون والعمل الدولي المشترك هو السبيل الأفضل للارتقاء بدولنا وتلبية طموحات شعوبنا وضمان مستقبل مزدهر للأجيال القادمة.

ربما يعجبك أيضا