موعد قرعة دوري أبطال أوروبا والنظام الجديد للبطولة

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا اليوم

دوري أبطال أوروبا

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الخميس 29 أغسطس 2024، إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بنظامها الجديد، للموسم الجاري 2024 – 2025.

وتحمل النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا نظامًا جديدًا أقره الاتحاد الأوروبي من أجل زيادة عدد المباريات واشتعال المنافسة، ومنح الفرصة لجميع الأندية في بلوغ الأدوار الإقصائية.

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا

تنطلق مراسم قرعة دوري أبطال أوروبا 2025، في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، بمدينة موناكو الفرنسية.

وسيشارك في النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا 36 فريقًا لأول مرة، بدلًا من 32، وستُلعب المباريات بنظام دوري بالنقاط وتم إلغاء نظام دور المجموعات.

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” استحداث نظام جديد للبطولة، حيث تقرر زيادة عدد الأندية المشاركة في البطولة إلى 36 بدلًا من 32، ويتم تقسيمهم إلى 4 تصنيفات.

وبهذا النظام الجديد سيلعب كل فريق أمام 8 أندية مختلفة، بواقع 4 مباريات على ملعبه و4 خارج ملعبه، حيث لن يلعب أي فريق أمام نفس المنافس مرتين في هذا الدوري مثلما كان يحدث في النسخ الماضية.

وبعد انتهاء الدوري، يتم احتساب النتائج ويصعد أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرًة إلى الدور الثاني، ويخوض أصحاب المراكز من 9 إلى 24 ملحقًا بنظام الذهاب والإياب ليتم تصفية 8 أندية تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية مباشرًة، أما بقية الأندية من الـ24 وحتى 36 فسوف تودع البطولة بصورة نهائية، أي أنّه لن ينتقل أي فريق منها إلى الدوري الأوروبي.

الأندية المتأهلة لدوري أبطال أوروبا

تأهل من الدوري الإنجليزي الممتاز كل من أرسنال، مانشستر سيتي، ليفربول وأستون فيلا بشكل رسمي إلى دوري أبطال أوروبا، فيما ضمنت أندية ريال مدريد، برشلونة، جيرونا وأتلتيكو مدريد مقاعدها من إسبانيا، وتأهلت 5 أندية من إيطاليا لأول مرة في التاريخ، وهم: إنتر ميلان، إيه سي ميلان، بولونيا، يوفنتوس، وأتالانتا.

وتأهلت 5 أندية من ألمانيا إلى دوري أبطال أوروبا بشكل رسمي، وهي باير ليفركوزن، بايرن ميونخ، شتوتجارت، لايبزيج، وبوروسيا دورتموند، ومن فرنسا تأهل كل من باريس سان جيرمان البطل ووصيفه موناكو بشكل رسمي، وحصل الاتحاد الفرنسي على مقعدًا ثالثًا في النسخة الجديدة، بعد أن حل خامسًا في التصنيف العالمي، وسيشارك به فريق بريست.

وتأهل من هولندا فينورد وأياكس، وسبورتنج لشبونة البرتغالي، وكلوب بروج البلجيكي.

ربما يعجبك أيضا