أسهم التكنولوجيا تستعيد جزءًا من خسائرها وسط استقرار «نيكي»

مصطفى خلف الله
مؤشر نيكي

أنهى المؤشر نيكي الياباني تداولات اليوم الخميس 29 أغسطس 2024، مستقرا إلى حد كبير وتعافى من خسائره المبكرة بعدما قلصت أسهم التكنولوجيا التراجعات الناجمة عن توقعات مخيبة للآمال من شركة إنفيديا.

وأغلق المؤشر نيكي على تراجع 0.02% عند 38362.53 نقطة بعد أن هبط بنحو 1.12% في وقت سابق من اليوم بحسب رويترز.

أما المؤشر توبكس الأوسع نطاقا فصعد 0.03% وانخفض سهم طوكيو إلكترون، عملاقة معدات تصنيع الرقائق، 1.76% بعدما هوى بنحو 3.49% في وقت سابق، ونزل سهم نظيرتها الأصغر ديسكو 2.46% متعافيا إلى حد كبير من تراجع وصل إلى 5.33%.

أما سهم شركة أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق، وهي من الموردين لإنفيديا، فتمكن من إنهاء تعاملات اليوم مرتفعا 0.3% ومحا خسائره المبكرة التي بلغت 3.6%.

ولم تتوافق توقعات إنفيديا للإيرادات والهوامش الإجمالية مع مستوياتها المعتادة مؤخرا عندما كانت تتجاوز أهداف وول ستريت، مما طغى على بياناتها الخاصة بالإيرادات والأرباح وكذلك إعادة شراء أسهم بقيمة 50 مليار دولار.

وكان سهم شركة نيدك لصناعة مكونات الإلكترونيات الخاسر الأكبر على نيكي إذ هوى 3.32% بعد أن أرجأت شركة سوبر مايكرو كمبيوتر الأمريكية المصنعة للخوادم، والتي تطور معها وحدات تبريد مائية للخوادم، تقديم تقريرها السنوي.

وكان أكبر الرابحين على المؤشر نيكي من حيث النقاط سهم فاست ريتيلينج مشغلة متاجر يونيكلو الذي ارتفع 0.67%.

لكن أداء السهم كان متقلبا وانخفض خلال التداولات بواقع 2.38% ليكون أكبر عامل هبوطي على المؤشر، وجرى تداول السهم اليوم الخميس دون الحق في توزيعات أرباح.

ومن بين 225 سهما على المؤشر نيكي، انخفض 109 وارتفع 115 فيما أغلق واحد على استقرار.

ربما يعجبك أيضا