محام مؤسس «تيليجرام»: الاتهامات الموجهة لموكلي «غير منطقية»

شيرين صبحي

قال محام يمثل بافيل دوروف مؤسس تطبيق تيليجرام، اليوم الخميس 29 أغسطس 2024، إن تحميل موكله مسؤولية أي جرائم ارتكبت على التطبيق يشكل توجيه اتهامات “غير منطقية”.

وأرسل القبض على دوروف في فرنسا تحذيرًا لمديري ورؤساء شركات التكنولوجيا العملاقة فيما يتعلق بالتعامل مع اتهامات بانتهاك القانون على منصاتها.

اتهامات “غير منطقية”

أخضع قاض فرنسي دوروف للتحقيق رسميا أمس الأربعاء للاشتباه في التواطؤ في إدارة منصة عبر الإنترنت تسمح بإجراء معاملات غير مشروعة وتداول صور اعتداء جنسي على أطفال والاتجار بالمخدرات والاحتيال.

وقال المحامي ديفيد أوليفييه كامينسكي، الذي يمثل دوروف في فرنسا، اليوم الخميس إن “من غير المنطقي القول إن المنصة أو رئيسها مسؤولان عن أي إساءة” تجري عبرها وإن تيليجرام ملتزم بالقوانين الأوروبية، بحسب “رويترز”.

مذكرة اعتقال

قال مصدر في مكتب الادعاء العام في باريس اليوم الخميس إن دوروف لم يكن على علم بمذكرة الاعتقال الصادرة بحقه في فرنسا قبل وصوله يوم السبت.

وأوضح المصدر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ووزارة الخارجية الفرنسية لم يتم إبلاغهما مسبقا بنية اعتقال دوروف، مشيرا إلى أن التحقيق مع دوروف في فرنسا ليس له صلة بالولايات المتحدة.

ربما يعجبك أيضا