هاريس تدعم تزويد إسرائيل بالأسلحة وتتعهد بتشديد قواعد الهجرة

عبدالمقصود علي
المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس

تعهدت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية كامالا هاريس باتباع نهج أكثر صرامة تجاه الهجرة على طول الحدود الجنوبية للولايات المتحدة واستمرار تزويد إسرائيل بالأسلحة.

وسعت هاريس خلال مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، إلى إظهار قدرتها على التعامل مع القضايا على الساحة ومنح الأمريكيين نبذة عن مواقفها السياسية قبل نحو شهرين من انتخابات الخامس من نوفمبر.

الهجرة

قالت هاريس إنها ستجدد المساعي لإقرار تشريع حدودي شامل من شأنه تشديد الهجرة إلى الولايات المتحدة، وتعهدت “بإنفاذ قوانيننا” للتصدي للعبور عبر الحدود، بحسب وكالة “رويترز” اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024.

وأضافت “لدينا قوانين يتعين اتباعها وتنفيذها، والتي تتعامل مع من يعبرون حدودنا بشكل غير قانوني ويجب أن تكون هناك عواقب”.

كما تطرقت لدعم الرئيس جو بايدن القوي لإسرائيل ورفضت دعوات من البعض في الحزب الديمقراطي إلى إعادة النظر في إرسال الأسلحة إلى إسرائيل بسبب ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في غزة.

إسرائيل قوية

قالت إنها تؤيد أن تكون إسرائيل قوية لكن “يتعين علينا التوصل إلى اتفاق” بشأن وقف لإطلاق النار في غزة.

وردا على سؤال عما إذا كانت ستحجب الأسلحة عن إسرائيل، أجابت “لا، يتعين علينا التوصل إلى اتفاق (لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن)”.

وعبر عباس علوية أحد مؤسسي حملة “غير ملتزم” التي احتجت على سياسة بايدن، عن إحباطه من موقف هاريس حيال غزة.

وقال علوية “إذا كانت نائبة الرئيس مهتمة بوقف إطلاق النار، فعليها أن تدعم التوقف الفوري عن إرسال الأسلحة”.

وذكرت هاريس، التي يترشح معها حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز لمنصب نائب الرئيس، أنها ترغب في ضم جمهوري إلى حكومتها إذا فازت في الانتخابات.

ومنذ أن أصبحت مرشحة للحزب الديمقراطي للرئاسة الشهر الماضي، ارتفعت شعبية هاريس في استطلاعات الرأي وحصلت على مئات الملايين من الدولارات في تبرعات لحملتها.

ربما يعجبك أيضا