ارتفاع مستخدمي «شات جي بي تي» إلى 200 مليون أسبوعيًا

عبدالرحمن طه
تشات-جي-بي-تي

قالت شركة  إوبن إيه آي، الشركة الأمريكية الناشئة للذكاء الاصطناعي، إن عدد مستخدمي روبوت الدردشة التابع لها “شات جي.بي.تي” لديه الآن أكثر من 200 مليون مستخدم نشط أسبوعيًا، وهو ضعف العدد الذي كان لديه في موسم الخريف الماضي.

وعزز برنامج تشات جي بي تي شعبية الذكاء الاصطناعي وساهم في الارتفاع الهائل لتقييم شركة أوبن إيه.آي ومقرها في سان فرانسيسكو، وذكرت الشركة أن 92% من أكبر 500 شركة في الولايات المتحدة تستخدم منتجاتها، بحسب رويترز اليوم الجمعة 30 أغسكس 2024.

تشات جي بي تي

وقعت شركتا “أوبن إيه آي” و”أنثروبيك” الناشئة للذكاء الاصطناعي اتفاقيات مع الحكومة الأمريكية لإجراء أبحاث واختبار وتقييم نماذج الذكاء الاصطناعي التابعة لهما، حسبما قال معهد سلامة الذكاء الاصطناعي الأمريكي في وقت مبكر اليوم.

وذكرت تقارير إعلامية أن شركتي أبل وإنفيديا تجريان محادثات للاستثمار في أوبن إيه.آي في إطار جولة جديدة لجمع التمويل من شأنها أن ترفع قيمة مطورة برنامج تشات جي.بي.تي إلى أكثر من 100 مليار دولار.

ووفقا للتقارير، من المتوقع أيضا أن تستثمر مايكروسوفت الداعمة لأوبن إيه.آي في الشركة.

وفي نوفمبر، قال الرئيس التنفيذي لأوبن إيه.آي سام ألتمان إن تشات جي.بي.تي الذي أطلق في عام 2022 يمكنه تقديم إجابات شبيهة بردود البشر بناء على مطالبات المستخدم. وكان لديه وقتها 100 مليون مستخدم نشط أسبوعيا.

ربما يعجبك أيضا