الجيش الباكستاني يطلق عملية للرد على هجمات متمردين

أسماء حمدي
الجيش الباكستاني

أطلق الجيش الباكستاني، اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024، عملية تستند إلى معلومات استخباراتية في إقليم بلوشستان بجنوب غرب البلاد، للرد على الهجمات واسعة النطاق التي شنها متمردون وأسفرت عن مقتل أكثر من 50 شخصًا هذا الأسبوع.

وكان متمردون من عرقية البلوش قد هاجموا عددا من الأهداف المدنية والعسكرية في سلسلة من الهجمات المنسقة. وقال الجيش إنه رد وقتل 21 مسلحًا، بحسب وكالة أنباء رويترز.

هجوم مسلح

في وقت سابق، قال وزير الداخلية الباكستاني، يوم الاثنين الماضي، إن ما لا يقل عن 23 شخصًا قُتلوا في هجوم شنه مسلحون في جنوب غرب البلاد.

بدوره، قال مكتب رئيس الوزراء شهباز شريف، في بيان، إنه استهدف حافلات في إقليم بلوشستان.

حوادث منفصلة

من جهة أخرى، أفاد مسؤولون بأن حادثتين منفصلتين لحافلتين في باكستان، يوم الأحد الماضي، أسفرا عن مقتل ما لا يقل عن 35 شخصًا وإصابة العشرات.

وذكر المسؤولون، أن الحادثة الأولى وقعت عندما انحرفت حافلة تقل عشرات الشيعة العائدين من العراق عبر إيران على الطريق السريع، وسقطت في وادٍ في جنوب غرب باكستان، ما أسفر عن مقتل 12 شخصًا على الأقل وإصابة 32 آخرين.

وأضاف المسؤولون، أن الحادثة الثانية وقعت بعد ساعات، إذ لقي 23 شخصًا مقتلهم عندما انقلبت حافلة، وسقطت في وادٍ بمنطقة كاهوتا في إقليم البنجاب الشرقي.

ربما يعجبك أيضا