الإمارات تشارك باجتماع مجلس بنك التنمية الجديد لدول «بريكس»

محمود عبدالله

شاركت دولة الإمارات، ممثلة بوزارة المالية، في الاجتماع السنوي التاسع لمجلس محافظي بنك التنمية الجديد لدول البريكس “NDB” الذي عقد اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024، في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا، تحت عنوان الاستثمار في مستقبل مستدام.

وترأس وفد الإمارات المشارك بالاجتماع محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، بصفته محافظًا، وضمّ ثريا حامد الهاشمي، مديرة إدارة العلاقات والمنظمات المالية الدولية بوزارة المالية، وعضو مجلس إدارة بنك التنمية الجديد، ومدير المجموعة لكل من دولة الإمارات ومصر وبنجلاديش الشعبية، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

بنك التنمية الجديد

تضمّن جدول أعمال الاجتماع، تنظيم عدد من الجلسات استعرضت النظم المالية المبتكرة للتنمية المستدامة وآفاق الاستثمار المستدام، إلى جانب عقد اجتماع للقادة وصناع القرار والمختصين في قطاع الأعمال، ناقشوا خلاله سبل تعزيز الاستثمار من أجل مستقبل مستدام.

وأكد محمد بن هادي الحسيني، في الكلمة الافتتاحية لدولة الإمارات التي ألقاها خلال الاجتماع، أهمية دور بنك التنمية الجديد في تعزيز التنمية المستدامة ومشاريع البنية التحتية في جميع الدول الأعضاء، وضرورة مواصلة بنك التنمية الجديد جهوده على صعيد تطوير أسواق رأس المال المحلية وتعزيز مشاركة القطاع الخاص، إضافةً إلى أهمية التعاون مع بنوك التنمية متعددة الأطراف.

الاستثمار العالمي المستدام

جرى خلال الاجتماع تسليط الضوء على أهمية تسريع الاستثمار العالمي المستدام واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان مستقبل مستدام، إلى جانب التأكيد على ضرورة الالتزام بتحقيق أهداف التنمية المستدامة واتفاقية باريس لعام 2015 بشأن تغير المناخ، إضافةً إلى التركيز على تمويل مشاريع التنمية المستدامة وتبادل أفضل الممارسات.

وشهد الاجتماع مشاركة محافظي بنك التنمية الجديد ومدرائه، وممثلين عن الدول الأعضاء، وممثلين عن المؤسسات المالية العالمية، وقادة القطاع الخاص، بالإضافة إلى ممثلين عن منظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية.

وتضمن الاجتماع جلسات حوارية وخطابات رئيسة، ناقش من خلالها المشاركون المبادرات الهادفة لمعالجة القضايا الاجتماعية والبيئية بالغة الأهمية، إلى جانب استعراض أفضل الممارسات الرامية لتبنّي عوامل جديدة تساعد على تحقيق النمو المستدام.

ربما يعجبك أيضا