مفتي مصر يشارك بمؤتمر «طريق السلام» في موسكو

عياد: المؤتمر فرصة مهمة لتعزيز التعايش بين الثقافات والأديان

بسام عباس
مفتي مصر نظير عياد

توجه مفتي مصر، الدكتور نظير عياد، إلى العاصمة الروسية موسكو للمشاركة في أعمال المنتدى الإسلامي العالمي في دورته العشرين، التي تُعقد تحت عنوان “طريق السلام: الحوار كأساس للتعايش المشترك”.

وينعقد المؤتمر خلال الفترة من 20 إلى 21 سبتمبر الجاري، تلبيةً لدعوة رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، الشيخ راوي عين الدين، ومن المقرر أن يلقي مفتي مصر كلمة رئيسة خلال فعاليات المؤتمر.

نشر قيم التسامح

صرح مفتي الديار المصرية قبيل مغادرته، بأن مشاركته في هذا المنتدى تأتي انطلاقًا من أهمية تعزيز الحوار بين الثقافات والأديان كوسيلة لتحقيق السلام والاستقرار العالميين. وأضاف قائلًا: “الحوار هو السبيل الأمثل لنشر قيم التسامح والتفاهم بين الشعوب، ويجب علينا جميعًا دعم هذه الجهود من أجل تحقيق التعايش السلمي المشترك”.

وأوضح عياد، في بيان أصدره اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024، أن “هذه المناسبة تمثل فرصة مهمة لتبادل الخبرات ومناقشة القضايا المتعلقة بالتعايش بين الثقافات والأديان”، مشيرًا إلى الدور الفاعل الذي تبذله المؤسسات الدينية في بناء جسور الحوار والتعاون الدولي.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر بالتزامن مع الذكرى الـ30 لتأسيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية ومعهد موسكو الإسلامي، ما يضفي طابعًا خاصًا على هذه الدورة، التي يتوقع أن تشهد حضورًا واسعًا من قادة الفكر والدين من مختلف أنحاء العالم.

ربما يعجبك أيضا