سرب مسيرات ينطلق من العراق باتجاه مواقع إسرائيلية في الجولان

شيرين صبحي

انطلق سرب من الطائرات المسيرة من العراق، اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، باتجاه مواقع إسرائيلية في الجولان، وفق وسائل اعلام عراقية.

وذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية أن دوي صفارات الإنذار سمع قبل قليل جنوب مرتفعات الجولان. فيما قالت مصادر في “المقاومة الإسلامية في العراق” إنها هاجمت قبل قليل بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل.

التصعيد ضد إسرائيل

تبنت فصائل عراقية إطلاق مسيّرات باتجاه إسرائيل وذكرت أنه الهجوم الخامس خلال اليوم، معلنة عزمها التصعيد ضد إسرائيل بالصواريخ والمسيرات.

وقالت فصائل عراقية مسلحة: “هاجمنا بمسيرات “الأرفد” هدفا إسرائيليا في منطقة الأغوار وعملياتنا ستتصاعد”.

سرية دوريات إسرائيلية

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنشاء وحدة جديدة في الجولان، بهدف تحقيق “استجابة فورية لمختلف التهديدات في المنطقة”، مشيرا إلى أن وحدة “مصممة لتوفير استجابة فورية لمختلف التهديدات في المنطقة، وذلك بجمع المعلومات الاستخبارية وإحباط أي عمليات تستهدف أمن إسرائيل”.

وأوضح أن الوحدة هي سرية دوريات مكونة من مقاتلين ذوي مهارات عالية وتخصص في تضاريس المنطقة التي يعملون فيها، وهي تتبع للواء الجولان (اللواء 474)

وأوضح أن مقاتلي الوحدة باشروا تدريبات على مدار 8 أشهر أعقبها “تدريب متقدم و4 أشهر من التأهيل الفريد في الوحدة، الذي تضمن التعمق المهني في مجالات العمل الميداني والتمويه وقص الآثار”.

ربما يعجبك أيضا