«بارنييه» يكشف توجه حكومة فرنسا الجديدة بشأن فلسطين وإسرائيل

بارنييه: سنفرض ضرائب على الأثرياء وأمن إسرائيل لا جدال فيه

عمر رأفت
ميشال بارنييه

قال رئيس الوزراء الفرنسي، ميشيل بارنييه، أمس الأحد 22 سبتمبر 2024، إنه لن يفرض المزيد من الضرائب على الطبقة الوسطى، رغم أنه سيتعين على الأثرياء التضامن والمساعدة على سد ثغرات الميزانية.

ووفقًا لإذاعة مونت كارلو، أضاف بارنييه، في أول تعليق له بعد تشكيله الحكومة للقناة الفرنسية الثانية أن حكومته ستقدم تنازلات من أجل دفع البلاد إلى الأمام، داعيًا أعضاء الحكومة الجديدة إلى التضامن والأخوة، وتعهد بعدم تعميق العجز في الميزانية وعدم فرض ضرائب إضافية على الطبقة الوسطى بينما دعا الأغنياء إلى التضامن.

تحسين إصلاح نظام التقاعد

بخصوص حرب غزة، شدد بارنييه على ضرورة ان تضمن فرنسا أمن إسرائيل كمسألة غير قابلة للنقاش بعد أحداث السابع من أكتوبر داعيا في ذات الوقت لإعطاء فرصة للفلسطينيين بإقامة دولة مستقلة تعترف بوجود إسرائيل وتلتزم بأمنها.

تعهد بارنييه، بالعمل على تحسين إصلاح نظام التقاعد الذي دخل حيز التنفيذ قبل عام، وقال: “لدينا قانون ينص على إطار مالي وأعتقد أنه يجب الحفاظ على هذا الإطار المالي” كما شدد على ضرورة الحفاظ على قوانين المكتسبات الاجتماعية، وقال: “لا غموض فيما يتعلق بالقوانين الرئيسية، وسيتم الحفاظ عليها بالكامل”.

وفيما يخص الهجرة لاسيما مع تولي شخصية اليميني المحافظ برونو ريتيللو الذي يدعو إلى سياسة حازمة بشأن الهجرة حقيبة الداخلية، تحدث ميشيل بارنييه عن الحاجة إلى إجراء أوروبي يرافق الإجراءات الداخلية متعهدا بمزيد من الصرامة وفي نفس الوقت الإنسانية”، مؤكدا أنه يريد السيطرة على الهجرة لا خلق أيديولوجية معادية لها.

ربما يعجبك أيضا