اليوم الوطني السعودي الـ94.. قائمة بأشهر الأغاني الوطنية

محمد الجرزاوي
اليوم الوطني السعودي

تحل اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024، الذكرى الـ94 للإحتفال باليوم الوطني السعودي. ويحتفل الشعب السعودي بتأسيس المملكة العربية السعودية.

حرص العديد من الفنانين على تقديم مجموعة من الأغاني الوطنية التي تعكس حب الوطن، لتقديمها في اليوم الوطني السعودي ضمن فعاليات الاحتفال السنوية، وفما هي أشهر الأغاني للاحتفال.

يا دارنا دام عزك

 

تحظى المملكة العربية السعودية بمكانة عريقة وسط دول الخليج والوطن العربي إجمع، لذلك تغنى وقدم لها المطرب القطري جابر الكسر بأغنية يا دارنا دام عزك.

وتعتبر من أشهر الأغاني التي تستخدم في الفعاليات الوطنية والمهرجانات، وتعبر عن حب الوطن، وتوضح جمال الطبيعية في المملكة العربية السعودية، وقدمها الفنان القطري جابر الكاسر.

درع الوطن

تُعبر أغنية درع الوطن واحدة من الأغاني التي تثير الحماسة والفخر. تتميز بكلماتها القوية التي تبرز تاريخ المملكة وإنجازاتها. وأداها الفنان محمد عبده.

وتُعد أغنية رفرف يا الأخضر رمزًا للفخر والعزة، وتوضح مدى حب الشعب السعودي لعلم وطنهم، فهي أغنية مليئة بالنغمات الحماسية التي تُشجع المواطنين على الاعتزاز بتاريخهم، وأداها مجموعة من نجوم الخليجي.

أغنية عام 2024

اعد المخرج السعودي حسام يحيى الزهراني، مقطع فيديو مبتكر بتقنية الذكاء الاصطناعي يقدم ديو غنائي، جمع بين الفنانين الراحلين طلال مداح وأبو بكر سالم في ديو غنائي.

وجمع الفيديو بين أغنيتين وطني الحبيب، التي غناها مداح في ستينيات القرن الماضي، ويا بلادي واصلي لأبو بكر سالم، التي صدرت في أواخر السبعينيات. وتُعتبر كلتا الأغنيتين من أبرز الأعمال الوطنية في السعودية.

 

 

 

ربما يعجبك أيضا