مفتي مصر يهنئ نظيره الروسي بإعادة انتخابه

عياد: إعادة انتخاب مفتي روسيا تعكس الثقة الكبيرة التي يوليها له المسلمون في روسيا

بسام عباس

هنأ مفتي مصر ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الدكتور نظير عياد، مفتي روسيا ورئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، الشيخ راوي عين الدين، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا للإدارة الدينية لمسلمي روسيا لفترة جديدة لـ 5 سنوات.

وأكد عياد في تهنئته تقديره للشيخ راوي عين الدين ودوره القيادي البارز في تعزيز القيم الإسلامية السمحة وخدمة المسلمين في روسيا، مشيرًا إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها عين الدين في دعم التعايش السلمي بين مختلف أطياف المجتمع الروسي، وتعزيز الحوار بين الأديان والثقافات.

استمرار التعاون

أوضح مفتي مصر، في بيان أصدرته دار الإفتاء المصرية، اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024، أن إعادة انتخاب الشيخ راوي عين الدين تعكس الثقة الكبيرة التي يوليها المسلمون في روسيا لقيادته الحكيمة، مشددًا على أهمية استمرار التعاون المشترك بين المؤسسات الدينية في مصر وروسيا لتعزيز قيم التسامح والاعتدال ومواجهة التحديات المشتركة.

وأعرب د. نظير عياد عن أمله في أن تواصل الإدارة الدينية لمسلمي روسيا جهودها في دعم التواصل بين الجاليات الإسلامية في العالم، بما يسهم في تعزيز الروابط الدينية والفكرية بين المسلمين وتعزيز السلام العالمي.

ربما يعجبك أيضا