شرطة ماليزيا تنقذ 187 طفلًا من التعذيب والانتهاك الجنسي

أسماء حمدي
الشرطة الماليزية

أعلنت الشرطة الماليزية، اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024، إنقاذ 187 طفلًا وداهمت مواقع في أنحاء البلاد مرتبطة بمجموعة تجارية يجري التحقيق معها على خلفية مزاعم اعتداءات جنسية على الأطفال.

وقال قائد الشرطة الوطنية الماليزية، رزار الدين حسين، إن أطفالا وشبابا، بينهم 59 دون سن الـ5، تم إنقاذهم من دور الرعاية المرتبطة بشركة “الإخوان القابضة للخدمات والتجارة”.

انتهاكات بحق أطفال

أوضح حسين، أن بين تلك المجموعة صبي شوهد وهو يتعرض للضرب بالعصا وطفل آخر شوهد وهو يدهس بالأقدام في تسجيلات مصورة منشورة عبر الإنترنت.

كما ذكر أن ذلك يرفع عدد الأطفال دون سن الـ18، الذين تم إنقاذهم إلى 572 طفلًا منذ فتح القضية ضد المجموعة في وقت سابق من الشهر، مشيرا إلى أن قوات الشرطة اعتقلت 156 مشتبها آخرين للاستجواب.

اعتداءات جنسية

ذكرت الشرطة، أن بعض الأطفال يعتقد أنهم تعرضوا للاغتصاب، وحرموا من العلاج الطبي وتعرضوا للحرق بملاعق معدنية ساخنة كنوع من العقاب.

وأثبت الفحص الطبي حتى الآن أن ما لا يقل عن 13 مراهقا تعرضوا للاغتصاب وأن 172 طفلا يعانون من إصابات جسدية وأضرار نفسية عميقة.

إجراءات متصاعدة

أشارت الشرطة، إلى أن الضحايا في الغالب من أبناء موظفي المجموعة، الذين تم وضعهم في هذه المنازل منذ كانوا رضعا ويعتقد أنهم تلقوا تعليما منذ سن مبكرة ليكونوا موالين للمجموعة، بحسب وكالة أنباء رويترز.

جاءت الإجراءات المتصاعدة التي اتخذتها الشرطة ضد شركة “الإخوان القابضة للخدمات والتجارة” بعدما دعا ملك البلاد إلى إجراء تحقيق سريع من جانب الشرطة واتخاذ إجراءات في القضية، التي أصابت الأمة بصدمة وأثارت غضبها.

ربما يعجبك أيضا