مسؤول أوروبي: خفض تدريجي لأسعار الفائدة بالنصف الأول

ريمون البنا
مسؤول أوروبي: خفض تدريجي لأسعار الفائدة بالنصف الأول من 2024

توقع عضو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي كلاس نوت، خفض أسعار الفائدة تدريجيًا في المستقبل القريب وفي النصف الأول من العام المقبل.

وقال نوت، الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، في برنامج عبر قناة NPO2 الهولندية، إنه لا يتوقع أن تعود أسعار الفائدة إلى المستويات المنخفضة للغاية قبل وباء كورونا، ويرى رئيس البنك المركزي الهولندي أن الأسعار ستستقر عند مستوى أكثر طبيعية في مكان ما بنطاق 2٪، بحسب ما نقلت وكالة بلومبرج.

استمرار انخفاض الفائدة

تأتي تصريحات نوت بعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي تكاليف الاقتراض للمرة الثانية هذا العام في وقت سابق من هذا الشهر إلى 3.5%، وأشار بعض صناع السياسات إلى أن خفض أسعار الفائدة مرة أخرى في أكتوبر غير مرجح دون تدهور حاد في اقتصاد منطقة اليورو.

وتراهن الأسواق على تحرك آخر في ديسمبر، وتنقسم الآراء بشأن احتمالات خفض أسعار الفائدة الشهر المقبل بالتساوي تقريبًا، وأشار نوت الأسبوع الماضي إلى أنه مرتاح لرهانات المستثمرين على المزيد من التخفيضات.

ووضح نوت أن أسعار الفائدة في أوروبا ستستمر في الانخفاض مع تزايد قناعتهم بأن هدف التضخم البالغ 2% أصبح في متناول اليد، مضيفًا أنه لا يعرف متى بالضبط ستتوقف التخفيضات.

ربما يعجبك أيضا