ليفربول يقسو على وست هام وأرسنال يسحق بولتون بكأس الرابطة

حسام الدين صالح
آرني سلوت - ليفربول - الدوري الإنجليزي

سجل ديوجو جوتا وكودي جاكبو هدفين لكل منهما، ليقودا ليفربول حامل اللقب إلى فوز عريض 5-1 على وست هام يونايتد في ملعب أنفيلد، وبلوغ الدور الرابع في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم، الأربعاء 25 سبتمبر 2024، في عرض قوي آخر لفريق المدرب أرنه سلوت.

وسجل محمد صلاح الهدف الخامس لصالح ليفربول الذي تأخر في النتيجة وواجه بعض اللحظات الصعبة قبل أن يبتعد بفارق مريح.

وقال سلوت: “أشعر أننا سيطرنا على أغلب فترات المباراة، استحوذنا على الكرة لجزء كبير من المباراة وخاصة في الشوط الأول”.

كما سحق فريق أرسنال ضيفه بولتون واندرارز المنافس في الدرجة الثالثة بنتيجة 5-1 في المباراة الأخرى التي أقيمت بالبطولة الأربعاء.

افتتح وست هام، الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد حصول إدسون ألفاريز على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 76، التسجيل في أنفيلد عندما حاول واتارو إندو تشتيت ركلة ركنية، وارتدت الكرة من جاريل كوانساه وتجاوزت حارس المرمى كويفين كيليهر إلى هدف بالخطأ في مرماه.

لكن احتفالات وست هام لم تدم طويلا عندما أدرك جوتا التعادل بعد 4 دقائق، بعدما ارتقى ليحول تسديدة فيدريكو كييزا برأسه إلى داخل المرمى، وأضاف جوتا الهدف الثاني في الدقيقة 49 عندما قابل تمريرة كورتيس جونز بتسديدة منخفضة مباشرة.

وأبلغ جوتا شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية: “من المهم عندما تكون متأخرًا أن تسجل هدف التعادل بأسرع ما يمكن وأن تسجل في أنفيلد، إنه أمر خاص دائمًا وأنا سعيد بمساعدة الفريق”.

وجعل محمد صلاح نجم ليفربول النتيجة 3-1 في الدقيقة 74، عندما وضع كرة مرتدة من الحارس إلى داخل الشباك بعد تسديدة أليكسيس ماك أليستر، وحصل ألفاريز على بطاقة حمراء بعد دقيقتين عندما حصل على الإنذار الثاني إثر عرقلة متأخرة.

وأضاف جاكبو هدفين آخرين في الدقيقتين 90 و93 ليعزز تقدم ليفربول، وجاء الأول بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة عرضية من داروين نونيز.

ربما يعجبك أيضا